فيديو

5 يناير 2021

وداعا إلياس الرحباني.. صانع النجوم وصاحب الضحكة العفوية


 

رحل أمس الاثنين الـ 4 من يناير، الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني عن عمر ناهز الـ 83 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وإلياس الرحباني هو الأخ الثالث لعائلة الرحباني (منصور وعاصي) تاركا وراءه تاريخا موسيقيا عريقا ليشكل برحيله خسارة جديدة للوسط الفني العربي الذي فقد مؤخرا ألمع نجومه.

ولاقت وفاة الرحباني صدىً تفاعليا بين جمهوره ومحبيه، كما نعاهُ العديد من النجوم بتأثرٍ شديد منهم فيروز وكارول سماحة ووائل جسار ورامي عياش ونجوى كرم وهيفاء وهبي وأصالة وحسين الجسمي، وآخرون.

وكان الإعلامي جمال فياض قد فاجأ الجميع بخبر وفاة الموسيقار بتغريدة كتبها عبر حسابه في تويتر، حيث قال: رحل الياس الرحباني ...رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن...رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفّس إلا حبّاً وجمالاً وطيبة وأنغاما... رحل جزء جميل من مجد لبنان!".

وللراحل إلياس الرحباني تاريخ موسيقي كبير، فهو ملحن وموزع وكاتب أغان وقائد أوركسترا أيضا. 

ولحّن الموسيقار اللبناني أكثر من 2500 أغنية وألّف موسيقى تصويرية لنحو 25 فيلما، وكان الراحل عضوا في لجنة تحكيم برنامج "سوبر ستار" الذي خرّج العديد من نجوم اليوم أبرزهم ديانا كرزون ورويدا عطية وملحم زين وسعد لمجرد.

وعدّ الرحباني من أكثر أعضاء لجان التحكيم فطنة وذكاء، كما خطف قلوب المشاهدين بعفويته وخفة ظله؛ إذ تبادلوا مقاطع عديدة لضحكاته ومواقفه الطريفة مع المشتركين.

فوشيا رصدت عددا من اللقطات الشهيرة خلال تواجده في لجنة تحكيم في برنامج سوبر ستار اللبناني، إلى جانب فادية الحاج وعبدالله القعود وزياد بطرس.