فيديو

26 يونيو 2020

قناة سعودية رسمية تفاجئ مذيع نشرتها الإخبارية بهذا التقرير

فاجأت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية مذيع نشرتها الإخبارية السعودي "حسن خواجي"، بالحديث عن حياته الشخصية في تقرير أعده له زملاؤه أثناء تقديمه النشرة على الهواء، وتركت تلك المفاجأة أثرًا واضحًا على وجهه.

وتضمن الفيديو الذي نشرته قناة الإخبارية عبر حسابها في موقع "تويتر" ظهور الإعلامي السعودي الشاب حسن خواجي وهو يقدم نشرة أخبار النهار على المحطة الحكومية الشهيرة، وبينما ينتهى من تقديم مادة إخبارية في النشرة قرر الانتقال إلى مادة أخرى بحسب ما يتم عامة في عمله.

ومن هنا تفاجأ حسن خواجي بأن هذا التقرير عن حياته الشخصية، حاملًا معه بثًا مباشرًا من داخل منزل عائلته جنوب المملكة، واتضح الذهول على وجه المذيع السعودي عندما أدرك طبيعة التقرير الذي تعرضه قناته.

وتحدث التقرير عن نشأة حسن خواجي وكيف دخل مجال التقديم التلفزيوني بذهابه إلى أحد الأكاديميين المختصين وعرض نفسه بأنه موهوب في الإلقاء، ومن هنا بدأ عمله في هذا المجال، وكذلك ما يفعله في حياته الخاصة مع أسرته وأنهم يعتبرونه صاحب الرأي الذي يقود أشقاؤه الخمسة نحو الأمور الأفضل لهم.

وصنّف التقرير الذي رصد جوانب من حياة حسن خواجي وقدمه أفراد من عائلته وأصدقائه في قرية "أبو سلع" بمحافظة صبيا التابعة لمنطقة جازان، بأنه محبوب من أهل منطقته وأنه دائمًا ما يطلق المقالب بحسه الكوميدي المميز، فيما أشادت الآراء بالإعلامي الذي يعد واحدًا من أشهر مقدمي نشرات الأخبار في الإعلام الرسمي السعودي من جيل الشبان.

وقبل أن ينتهي التقرير، وجد حسن خواجي مقدم النشرة نفسه في حديث عبر تقنية البث المباشر مع مراسل قناة الإخبارية، والذي كان يتواجد في منزله وقتها، وسط حالة من الفرحة ظهرت على وجه حسن خوامي.

وانتقلت تلك الفرحة إلى منصات التواصل الاجتماعي، إذْ حظى الفيديو بتداول واسع حتى اقتربت مشاهداته من ربع مليون مشاهدة، بينما تم إطلاق وسم باسم المذيع السعودي #حسن_خواجي وسط تفاعل واسع بين المتابعين، بينما اعترض البعض على عرض تقرير عن مذيع شاب لا طائل من ورائه ولا فائدة للجمهور بشأنه، خاصة أنه تناول حياته الشخصية.

وكتب حسن على قائلًا: "جمعني به أخي نعم الرجل تأنس مجالسته لا تمل عباراته (الطيب لا يأتي إلا بطيب) #حسن_خواجي يكفي منه اسمه"، وكتب الإعلامي مالك الروقي في تعليق على التقرير الذي تناول حياة حسن خواجي فقال: "يستاهل حسن، مذيع مبدع ومن الكوادر السعودية التي نفخر بها في تمثيل الإعلام السعودي".

بينما كتبت حليمة مظفر قائلة: "يستاهل #حسن_خواجي هذا الاحتفاء من قناتنا الإخبارية، مذيع متميز ومثابر وابن جازان الإبداع والفصاحة والطيبة والبهاء دوام التوفيق له ول #القناة_الاخبارية التي نلاحظ فيها تميزا وتطورا يليق بها ولا غرابة بظل قيادة فارس بن حزام ومزيدا من الإبداع".

https://twitter.com/halimamuthffar/status/1276184464859807747

وغرّدت العنود الروقي قائلة: "منهو #حسن_خواجي يا #الإخبارية وش هالتقرير عن مذيع مبتدئ عن حياته العائلية والشخصية وش ياكل وش يشرب وش يسوي ما هي الأعمال اللي سواها باعلامنا السعودي هل تكلم عن رؤية ولي العهد وما نتج عنها هل تكلم عن قمة العشرين وقابل مسؤولين وعمل تقرير هل تكلم عن المؤامرات التي تحاك لولاة أمرنا وللوطن".

https://twitter.com/ibiaa7/status/1276241529007374339

واتهم "عويس" القناة بأنها تحكمها الشللية فكتب: "هل هذا انقلاب شللي؟؟ هل الشللية تعلن احتلال قناة #الاخبارية؟؟ هل #الاخبارية تدار باعتبارها قناة رسمية أم أنها تدار بالعقلية الشللية؟؟ اصحاب اللوثات يتباشرون اليوم في هاشتاق #حسن_خواجي بعد البرنامج فهل يرون هذا نصراً لهم؟؟".