تربية الطفل

7 سبتمبر 2017

مهندسة الديكور "شارون جوتلا": 5 نصائح للحصول على مساحة خاصة بالمولود الجديد

الأطفال زينة الحياة الدنيا وحلم كل الآباء؛ فمشاعر مختلطة بين حبهم والسهر والتعب لراحتهم، لكن مع قدوم المولود الجديد، يكمن التحدي الأكبر في إيجاد مساحة مناسبة له بالأخص إذا كنت تعيشين في منزل ضيق.

على الرغم من حاجيات الأطفال الكثيرة بدءاً من الملابس والألعاب والكتب إلى العربات والمراجيح....الخ، لا يوجد أي داع للقلق ولتغيير أسلوب حياتك ومنزلك، لأن مع بعض النصائح المفيدة والعملية من مهندسة الديكور الداخلي "شارون جوتلا" ستستطيعين معها تنظيم كل مستلزمات المولود بطريقة مريحة وبتصميم أنيق.



1. لا تتخلي عن أحلامك، بل عدّلي عليها بما يتناسب مع منزلك:



من منا لا يريد الحصول على أفضل وأجمل غرفة للمولود الجديد؟ سواء كان ذلك على مستوى الفكرة أو الألوان الهادئة والمشرقة، حاولا اختيار ما يتناسب مع الديكور الموجود في المنزل وفي الوقت نفسه يوحي بمساحة خاصة للمولود.

2. استغلال حتى أصغر المساحات:



ما أن يسمع الآباء خبر قدوم مولود جديد، حتى يسارعوا لشراء قائمة مستلزمات كبيرة لطفل صغير في العمر والحجم وهذا خطأ كبير؛ لأن الأطفال والمواليد الجدد ينمون ويكبرون بشكل سريع وملحوظ ما يجعل الملابس والألعاب لا تناسب مقاساتهم أو وضعهم الحساس. أيضاً تأكدي من حزم جميع الأشياء التي لم يعد الطفل بحاجتها في الوقت الحالي، هذا الأمر سيساعدك كثيراً في إتاحة مساحة لتخزين مستلزمات أكثر ضرورة.

3. اختاري الأثاث بدقة وعناية:

 



ستجدين خيارات عديدة في حال بحثت بشكل جيد. اختاري سريرا قابلا للتمدد مع نمو الطفل وعربة يمكن تعديلها لوقت الرضاعة والطعام وأرجوحة يمكن تخزينها بحجم صغير عند عدم الحاجة إليها. تأكدي من أن تسألي البائع عن جميع الأثاث والمستلزمات التي تناسب المساحات الصغيرة إذ إنها متوفرة بأغلب المحلات.

4. المستلزمات القابلة للطي أساس جميع اختياراتك:



إن الاستفادة من كل سنتمتر في المنزل ليس بالشيء المستحيل. فمثلاً الطاولة القابلة للطي والتخزين بجانب الجدار خيار رائع لإتاحة فسحة إضافية للعب. يمكن استغلال سطح الخزائن الصغيرة وتعديلها لتصبح طاولة لتغيير ملابس وحفاظات الطفل. سواء أكانت سلات اللعب أم العربات أو وحدات التخزين، كلها يمكن اختيارها بخاصية الطي لضمان أكبر استغلال لمساحات المنزل.

5. استغلال الجدران بالأشياء القابلة للتعليق:



لأن الأطفال يكبرون بسرعة، يجب أن تدركوا كيفية تأمين التسلية والاستفادة اللازمة لهم قدر الإمكان، لذلك إضافة بعض التفاصيل على الجدران مثل الصور التعليمية وألواح الكتابة وألواح الطبشور وغيرها الكثير، يمكن أن يحقق الهدف المرغوب في الحصول على مزيد من المساحة الترفيهية.

وكنصيحة أخيرة من المهندسة "شارون جوتلا": (إن القاعدة الأساسية في المساحات الصغيرة هي استغلالها عمودياً، وما نقصده هو استخدام الأرفف والخزائن المعلقة بدلاً من توزيعها بشكل أفقي، ما يتطلب مساحة أوسع في الغرفة. لكن هذه القاعدة لا تمنح فسحة أكبر فحسب بل أيضاً تجعل جميع المستلزمات اليومية في متناول اليد وبكل يسر وسهولة).

مع وجود طفل صغير في المنزل، الفوضى والعشوائية أمران لا مفر منهما، لكن بالمقابل هناك دوماً أفكار ونصائح تساعدك في إعادة ترتيب أفكارك وتصاميمك لمساحة تستوعب المزيد من الحاجيات.