ثقافة

22 فبراير 2024

أول مزاد لـ"إلتون جون" يحقق 8 ملايين دولار

حققت تذكارات إلتون جون ما يقارب 8 ملايين دولار، خلال مزاد أقيم في دار كريستيز في نيويورك، وهو الأول من سلسلة مخصصة للفنان، حيث بيع البيانو الكبير بأكثر من 200 ألف دولار، وبلغت لوحة بانكسي الثلاثية ما يقارب مليوني دولار.

داخل مركز روكفلر، حيث يقع المقر الرئيس للشركة في مانهاتن، بيعت الأحذية الفضية التي تحمل علامة E وJ والتي تم ارتداؤها في حفل موسيقي مقابل 94500 دولار، وقدرت بما يتراوح بين 5000 و10000 دولار، في حين بيع زوج من النظارات، يرمز إلى شخصية المغني البريطاني بمبلغ 22.680 دولارًا، أي عشرة أضعاف التقديرات المعلنة.

خلال 8 عمليات بيع فعلية أو عبر الإنترنت حتى 28 فبراير، يمكن لهواة الجمع أيضًا أن يستمتعوا، من بين مئات القطع، بأزياء الحفلة الموسيقية لعازف البيانو الأسطوري، الذي ودع المسرح في عام 2023، من بينها طقم من سبعينيات القرن الماضي للمصمم آني ريفي بيع بمبلغ 12600 دولار، مساء الأربعاء، وتأتي معظم العناصر من مسكن الفنان الفاخر الذي تم بيعه مؤخرًا في أتلانتا.



في مملكة الفنون المعاصرة

أصبح الموسيقي، المعروف بأغانيه الناجحة "أغنيتك"، و"الرجل الصاروخ "، و"ما زلت واقفاً"، و"التضحية "، وبأزيائه البراقة ملتزماً بمكافحة الإيدز، في عاصمة ولاية جورجيا في جنوب الولايات المتحدة منذ وقت طويل.

عاش إلتون جون لفترة طويلة يعاني من مشاكل إدمان الكحول والمخدرات، وبعد أن أصبح رصينًا في عام 1990، وجد العزاء والدعم في هذا المجتمع الدافئ ومراكز العلاج من المخدرات بالمدينة، مثل Triangle" Club"، الذي لعب دورًا حيويًا في علاجه. كما جاء في البيان الذي صدر عن دار كريستيز للمزادات.



وتتضمن مجموعة إلتون أعمال الفنانين كيث هارينج، آندي وارهول، روبرت مابلثورب، وريتشارد أفيدون، وتوضح ميله للفنون المعاصرة.

يذكر أن المبيعات الخاصة بنجوم ثقافة البوب أصبحت ​​​​ملعبًا مفضلاً لدور المزادات، ففي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وصلت سلسلة مبيعات آلاف القطع التي كانت مملوكة لزعيم فرقة كوين، فريدي ميركوري، إلى 40 مليون جنيه إسترليني (46.5 مليون يورو)، بما في ذلك ريع بيانو ياماها الكبير الذي ألف عليه الفنان كل المقطوعات الموسيقية تقريبًا، وبلغ سعره (2 مليون يورو).

أخبار ذات صلة

إلتون جون يتوج بلقب "إيجوت" في جوائز إيمي