جمالك

5 أبريل 2023

ما هو لون شعر Crunette؟ وكيف تزينين به تسريحتك؟

رغم كثرة الصيحات المرتبطة بصبغات الشعر التي تظهر من وقت لآخر، لكن بعضها قد يختفي سريعا ولا يكون له أثره الواضح، عكس نوعيات أخرى تبقى وتستمر فترة طويلة.

وواحدة من هذه الصيحات التي أثبتت جدارتها وما زالت موجودة إلى الآن رغم مرور عام عليها هي صيحة لون الشعر النحاسي، التي تستخدمها كثير من النجمات إلى الآن، وكذلك ما يبدو واضحا هو أن تلك الصيحة ستبقى قائمة طوال أشهر فصل الربيع.



ومع هذا، فإنك لو شعرت بأن هذا اللون النحاسي بعيد نوعا ما عن لون شعرك الحالي أو غير متوافق بشكل أو بآخر مع مظهرك، فيمكنك تجربة لونه الشقيق الذي يعرف بـ crunette.

ونلقي الضوء بتفاصيل أكثر في السطور التالية على هذا اللون الجديد، وكيف يمكنك استخدامه والاستفادة منه على صعيد تعزيز المظهر وتحسين الشكل الجمالي للتسريحة عموما.



ما هو لون crunette؟

لون crunette هو اللون الذي ينتج عن مزج النحاسي والبني، ورغم أنه قد يبدو للوهلة الأولى لونا داكنا، لكن النتيجة النهائية توضح أنه لون فاتح ويحاكي الدرجة اللونية الخاصة بقطعة كرواسون مخبوزة للتو.

وعلق على ذلك فنان تلوين شعر المشاهير، توم سميث، بقوله: "لون Crunette هو خيار رائع لمن لديهن انجذاب تجاه درجات النحاسي المكثفة لكنهن مترددات بشأن تجربة لون شعر فاتح أو جريء".

وتابع سميث، الذي أطلق هذا الاسم على هذا اللون الجديد، قائلا: "ويمكنني القول إن لون Crunette هو درجة دافئة وفاتحة بشكل مميز من درجات اللون البني مع تطعيمات بلون الزبدة والكراميل".

ومن ثم يمكنك الاعتماد على لون crunette كونه يضم درجات بني محمر ناعمة تضيف بعض العمق للتسريحة، وتعمل على تفتيح البشرة دون أن يكون له وجود بارز في الوجه.

وأضاف الخبراء أن لون crunette هو في الأساس اللون الذي يمكن أن تعتمد عليه المرأة المترددة في استخدام لون الشعر النحاسي؛ لأنه يبدو ناريا للغاية بالنسبة لذوقها الخاص.



كيف يمكنك تطبيق لون شعر Crunette؟

من الأفضل عند تطبيق اللون النحاسي التقليدي هو إزالة أي درجات بنية غامقة قبل إضافة الصبغة الحمراء. لكن الوضع يبدو مختلفا تماما بالنسبة للون الـ crunette، فهو ليس لون نحاسي أو أشقر؛ لهذا يمكن البدء بقاعدة لونها بني فاتح، وهو اللون الذي سيتطلب درجات الذهبي، الشوكولاته والنحاسي بنفس الترتيب.



وشدد هنا سميث على ضرورة الانتباه لنسبة الذهبي إلى الشوكولاته إلى النحاسي لضمان الحصول على المظهر النهائي بالشكل الصحيح، الذي يضيف للإطلالة ولا ينتقص منها لأي سبب كان.

ولا مانع من الرجوع لخبير تلوين شعر مختص يمكنه تجهيز هذا الخليط اللوني بنسبه الصحيحة لضمان أفضل النتائج.

ولو استشعرت في أي وقت أن لون crunette يبدو رتيبا بالنسبة لك، فيمكنك إدخال بعض الدرجات اللونية عليه، وهو ما يمكنك تنسقيه مع أخصائي تلوين الشعر بمنتهى السلاسة، علما بأنه يتناغم بشكل جيد مع الدرجات العالية والمنخفضة من النحاسي، البني المحمر والذهبي لمزيد من التباين والشكل العصري.