جمالك

10 فبراير 2022

اتجاهات عالم الجمال في 2022.. منها التنظيف دون ماء والتجميل البسيط

لا شك أن بداية كل عام تحمل بين طياتها بعض الدلالات التي تكشف عن أبرز مؤشرات أو ملامح الصيحات المتوقع بروزها في مجالات عدة منها الموضة، الأزياء وكذلك الجمال.

وبطبيعة الحال، جاء العام 2022 ليكشف عن مجموعة من أبرز الاتجاهات التي يتوقع رواجها بشكل كبير على مدار العام، وهو ما سنستعرضه معك بالتفصيل في السطور التالية.

الرائع في تلك الاتجاهات الجديدة أنها مستوحاة من أبرز المنصات الرقمية والاجتماعية، مثل تيك توك، جوجل، يلب وبينتريست، وهي اتجاهات تغطي كل جديد في عالم المكياج، الشعر وإجراءات العناية بالبشرة والتجميل. وتلك الاتجاهات كما يلي:

توريد الشفاه




إن لم يكن قد سبق لك مشاهدة تلك الصيحة على تيك توك، فلك أن تعلمي أنها تعتمد على وضع وشم شبه دائم على الشفاه لإظهارها بشكل ممتلئ، وهو التأثير الذي يمكن أن يبقى مدة تقدر بنحو عام ونصف العام، وقد بدأت تلقى رواجا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

المكونات المخمرة




لك أن تعلمي أن مكونات مثل الورد، الدخن، التين، الشعير وفول الصويا المخمر بدأت تحظى برواج كبير في مجال العناية بالبشرة خلال الآونة الأخيرة، والسر وراء ذلك هو أن عملية التخمير تفرز إنزيمات تكسر الجزيئات لتتمكن من اختراق البشرة بشكل أفضل، ومن ثم توصل مكونات قوية وفعالية إلى داخل النسيج الخاص بالبشرة أو الشعر.

قصات الشعر المثيرة




ينتظر أن يشهد العام 2022 بدء رواج تسريحات مثيرة مثل تسريحة موهوك القصيرة، تسريحة الرؤوس الحليقة المصبوغة، تسريحة الشعر المستعار المقصوص وتسريحة شعر الموليت، التي يتوقع استمرار رواجها بشكل كبير خلال العام الحالي أيضا.

الإجراءات التجميلية البسيطة




وهي العمليات التي تتم بشكل مبسط ومن أبرزها التي تتم باستخدام الفيبرين الغني بالصفائح الدموية؛ إذ زاد البحث عنها بنسبة 44% على "يلب" خلال العام الماضي. وينتظر في الوقت نفسه رواج عمليات أخرى شبيهة مثل المايكرونيدلينغ Morpheus RF، Aquagol أو MicroTox، وكلها لمكافحة الشيخوخة وتعزيز الحيوية.

بهرجة الشعر




يتوقع عودة تلك الموضة مرة أخرى في 2022، بعدما ظلت رائجة لفترة بفضل النجمة أدريان معلوف، عبر إطلالتها في مسلسل Real Housewife of Beverly Hills.

المستحضرات النظيفة




والفكرة التي تعتمد عليها المنظفات في 2022 هي "الجمال النظيف"، والمقصود به هو استخدام مستحضرات "غير سامة" بهدف كسب ثقة النساء دون تعريضهن لأية مخاطر تذكر.

الإطلالات المرصعة بالجواهر




بدأت تزدهر تلك الصيحة منذ عرض مسلسل Euphoria على شبكة HBO في 2019، ويبدو أنها مستمرة في 2022 بشكل قوي؛ إذ يتوقع خبراء استمرار رواج تلك الصيحة هذا العام في ظل تزايد معدلات البحث عنها بصورة ملفتة خلال الآونة الأخيرة.

التنظيف دون ماء



إن فكرة الحفاظ على الموارد لاسيما المياه، من ضمن الاهتمامات البيئية التي تشغل بال القائمين على صناعة التجميل، ولهذا يتوقع بدء انتشار بعض أنواع منتجات العناية الشخصية الموفرة للمياه خلال العام الجاري، وبطبيعة الحال خلال الأعوام المقبلة.

درجات اللون الأخضر



يتوقع أن يبرز اللون "الأخضر الترابي" بشكل كبير في 2022، وهو ما توضحه عمليات البحث المتزايدة على هذا اللون طبقا لمؤشرات البحث عبر محرك البحث جوجل.