جمالك

31 مايو 2020

6 أشياء تساعدك على العناية بأظافرك في المنزل

تهتم جميع السيدات بالعناية بأظافرهن وذلك حتى يظهر بشكل صحي وجذاب، ويحتاج ذلك إلى روتين عناية معين مثل تقليمها بالطريقة الصحيحة واستخدام بعض الزيوت الطبيعية والمنزلية التي تعمل على تقوية الأظافر وزيادة نموّها.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأشياء التي تساعدك في الحصول على أظافر صحية ورائعة في المنزل دون حاجة الذهاب إلى الصالون.

زيت الزيتون



يعد زيت الزيتون خيارا رائعا لعلاج الأظافر الهشة والجلد المتقرح، إذ يمكنكِ تدليكه على أطراف الأظافر كعلاج مرطب. ويمكنكِ استبداله بزيت جوز الهند.

رذاذ الطبخ



يمكنكِ رش طبقة خفيفة من رذاذ الطهي على أظافرك بعد وضع المناكير وذلك لضمان عدم التصاق الوبر عليها، وبعد أن يجف سيعطيك ترطيبا إضافيا.

الليمون



يمكنكِ التخلص من اصفرار الأظافر في البيت ودون الذهاب إلى الصالون عن طريق صُنع مزيج مكون من ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز، ثم قومي بفرد المزيج على أظافرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها وستلاحظين أن أظافرك أصبحت أكثر إشراقًا وبياضًا.

المايونيز



إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لترطيب أظافرك قومي بوضعها في وعاء بداخله مايونيز، إذ ستقوم مكوناته بترطيب البشرة وتنعيمها.

قومي بوضع أظافرك في الوعاء المليء بالمايونيز مدة 5 دقائق ثم اغسلها بالماء الدافئ.

الفازلين



يعد الفازلين بلسما متعدد المهام فهو منعم قوي للبشرة، ويساعد في الحفاظ على أظافر صحية عن طريق حماية رطوبة بشرتك ومنع التشقق والتقشير.

قومي بوضع طبقة رقيقة على أظافرك وعلى الحواف، ويفضل قبل وضع المناكير أو أثناء الجلوس لمشاهدة التلفاز مثلاً وليس قبل النوم.

الخل



إن ترطيب الأظافر بالخل يعطي المناكير عمراً أطول من المتوقع، لذلك قبل وضع الطلاء قومي أولاً بترطيب أظافرك ببعض الخل على قطعة قطنية وتركها تجف ثم وضع المناكير، فهذا سيساعد المناكير على الالتصاق بشكل أفضل وأن يدوم لفترة أطول.