جمالك

21 مايو 2020

نصائح تضمن لك عمل الباديكير المنزلي باحترافية

مع بدء ارتفاع حرارة الطقس بالتزامن مع قرب دخولنا فصل الصيف، ربما بدأت تستغني كثير من النساء والفتيات عن نوعية الأحذية المغلقة والميل لانتعال الصنادل والشباشب المفتوحة لمنح القدمين قدرا أكبر من التهوية والتحرر في مثل هذا التوقيت من العام.

وإلى جانب ذلك أيضا، يتعين عليهن الاهتمام بتعلم وإجادة طريقة الباديكير المنزلي للعناية بالقدمين بأبسط الطرق وأكثرها فعالية دون الوقوع في أخطاء تؤدي لحدوث مشكلات من أي نوع.

ونستعرض فيما يأتي أفضل الممارسات التي تتضمن نجاح الباديكير المنزلي وفقا لإرشادات الخبراء:

- احرصي على قص أظافرك بشكل مستقيم من أعلى مع ترك مساحة بيضاء صغيرة في الطرف العلوي، وذلك لضمان نمو الأظافر بعد ذلك بشكل طبيعي وبشكل سليم.

- لا تفرطي في استخدام المبرد في حك أنسجة القدم، والأصح هو أنه وبعد الانتهاء من أخذ الدش أو الاستحمام أن تستخدمي حجرا إسفنجيا أو مبرد أقدام، والجلد ما يزال لينا نتيجة النقع. وينصح باستخدام المبرد مع الأنسجة في اتجاه واحد وليس حكها ذهابا وإيابا.

- داومي على استخدام كريمات الترطيب بشكل منتظم؛ إذ إنها تمنع ظهور التشققات وتمنع نمو الجلد السميك. ويمكنك الاستعانة بكريمات الترطيب التي تكون مصممة خصيصا للقدمين.

- لا تستعيني بالأدوات الصدئة أو غير النظيفة، بل ينصح دوما باقتناء أفضل الأدوات التي تفيد في الاعتناء على أفضل نحو ممكن بالقدمين، لاسيما المصنوعة من الفولاذ الجراحي؛ إذ إنها تدوم أطول، لا تصدأ بسهولة ويمكن سنها إذا لزم الأمر ذلك.

- احرصي على عدم جرح البشرة؛ لأنها تغطي وتحمي مصفوفة الأظافر، ومن ثم فإن دفع البشرة برفق إلى الوراء هو خيار جيد، مع استخدام زيت أو مرطب على الطبقة التكوينية للخلايا الكامنة وراء الظفر.

- اهتمي بالمكونات الموجودة في زجاجات الطلاء التي تستخدم في العناية بالأقدام؛ إذ إن بعضا منها يحتوي على مكونات سامة، لا يجب الاستعانة بها حفاظا على صحة الأظافر.

- لا تهملي الطبقة العازلة الأساسية؛ لدورها في تنعيم سطح الظفر وخلق حاجز بين خلايا الظفر والطلاء نفسه.

- اهتمي بتوزيع الطلاء على هيئة طبقات رقيقة.

- لا تتركي الطلاء على الأظافر لأكثر من أسبوعين حتى لا تصاب الأظافر بجفاف، تقشر وتغير باللون.