جمالك

27 أبريل 2020

إليك طريقة عمل باديكير منزلي بطريقة احترافية!

بات بمقدورك تعلم بعض الأشياء البسيطة التي تعززين بها جمالك خلال فترة بقائك في المنزل ضمن تدابير العزل الصحي للوقاية من فيروس كورونا، ومن أبرز الأشياء التي يجدر بك تعلمها هي طريقة عمل باديكير بشكل صحيح واحترافي، دون أن تضطري للذهاب إلى الصالونات التي قد تأخذ من وقتك ومن أموالك الكثير بالفعل.

ونستعرض فيما يلي 8 خطوات سهلة يمكنك اتباعها لعمل جلسات باديكير في المنزل:

إزالة طبقة اللمعان القديمة

يمكن أن تستعيني في ذلك بأي من منتجات إزالة الطلاء اللامع وكرات قطن للتخلص من أي احمرار قد يظهر. ويمكنك الاستعانة بنوع مزيل يكون خاليا من الأسيتون ولا تنبعث منه روائح نفاذة تجعلك تشعرين بصداع.

نقع القدمين

بمجرد تنظيف الأظافر تماما، يمكنك بعدها نقع القدمين في ماء دافئ مضاف له بضع قطرات من غسول الجسم ثم إضافة بعض من أملاح الاستحمام لتعزيز شعور الاسترخاء. ويعد ملح الهمالايا مصدرا غنيا بزيت الإيلنغ يلانغ العطري وزيت الفانيليا لترطيب البشرة، تخفيف التوتر والحد من القلق. ويمكن ترك القدمين في هذا المحلول لمدة 15 دقيقة لتنعيم البشرة الخشنة وتجفيفها بمنشفة.

التخلص من أي جلد ميت

باستخدام مبرد خاص بالقدمين لتلميع أي مناطق جافة على جانبي وكعب القدم. ويمكنك اختيار نوع مبرد جيد لتأدية تلك المهمة بأفضل شكل.

تهيئة الأظافر وتحسين شكلها

باستخدام مقص أظافر من نوع جيد لقصها بطريقة سليمة وبعيدا عن أي مشكلات قد تنجم عن ذلك في الأخير وبعيدا عن تكون الفطريات.

ترطيب القدمين

وهي الخطوة التي تضمن بقاء القدمين ناعمة وملساء، تماما كما تكون حين تذهبين لصالون التجميل المتخصصة، وهناك كريمات يمكن أن تفيدك في ذلك.

طلاء الأظافر بطبقة أساسية بغية تقويتها ومساعدة الطلاء اللامع على البقاء مدة أطول.

وضع الطبقة اللامعة

بمجرد أن تختاري اللون، يمكنك وضع طبقة رقيقة على كل إظفر، ويمكنك اختيار نوعية الألوان الفاتحة، مثل البنفسجي الفاتح، الذي يعزز الشكل.

وضع الطبقة العليا التي تجف بشكل سريع

بدلا من إضاعة الوقت على أنواع أخرى تأخذ وقتا طويلا كي تجف، فإن هذا النوع يجف في غضون دقائق ويوفر طبقة حماية.