All

القرفة.. سلاحك لمواجهة مشاكل البشرة المستعصية!

القرفة.. سلاحك لمواجهة مشاكل البشرة...

بالإضافة إلى فوائدها الهائلة لصحة الإنسان، سواء في الطعام أو كمشروب مغذ وعالي الطاقة وفوائدها التي تكمن في قتل البكتيريا والجراثيم، تحتوي القرفة على مكونات وعناصر طبيعية، تجعلها علاجًا فعالًا لمواجهة مشكلات البشرة، وإصلاح عيوبها والحفاظ عليها نضرة وجميلة طوال الوقت. ولقد عرف القدماء فوائد لحاء القرفة ورائحته النفاذة الشهيرة، فدخلت في صناعة الكثير من الأدوية والعلاجات الطبيعية للتخلص من الالتهابات والعدوى البكتيرية، وكذلك إزالة علامات التقدم في السن ومظاهر الشيخوخة، كما يمكن استخدام القرفة في علاج البشرة والجلد بعدة طرق فعالة، منها: القرفة والعسل لإزالة حب الشباب تحتوي القرفة على مكونات فعالة لمواجهة الالتهابات والحبوب التي تظهر على الوجه

بالإضافة إلى فوائدها الهائلة لصحة الإنسان، سواء في الطعام أو كمشروب مغذ وعالي الطاقة وفوائدها التي تكمن في قتل البكتيريا والجراثيم، تحتوي القرفة على مكونات وعناصر طبيعية، تجعلها علاجًا فعالًا لمواجهة مشكلات البشرة، وإصلاح عيوبها والحفاظ عليها نضرة وجميلة طوال الوقت.

ولقد عرف القدماء فوائد لحاء القرفة ورائحته النفاذة الشهيرة، فدخلت في صناعة الكثير من الأدوية والعلاجات الطبيعية للتخلص من الالتهابات والعدوى البكتيرية، وكذلك إزالة علامات التقدم في السن ومظاهر الشيخوخة، كما يمكن استخدام القرفة في علاج البشرة والجلد بعدة طرق فعالة، منها:

القرفة والعسل لإزالة حب الشباب

تحتوي القرفة على مكونات فعالة لمواجهة الالتهابات والحبوب التي تظهر على الوجه خاصة للمراهقين والشباب، وذلك بخلطها مع عسل النحل الغني بمكوناته القاتلة للبكتيريا والميكروبات، وعمل دهان فعال في إزالة الحبوب والبثور.

وتخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع 3 ملاعق من عسل النحل، ثم عمل قناع للوجه والتركيزعلى المناطق المصابة بالحبوب لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بماء دافئ.

ماسك القرفة والموز

                             

للباحثات عن بشرة لامعة مشرقة يمكنكن تحقيق الحلم من خلال قناع القرفة والموز، والذي يحتوي على ملعقة قرفة صغيرة وموزة مهروسة، ويمكن جعلها أكثر ليونة بإضافة قطرات قليلة من عسل النحل، ووضع القناع على الوجه بالكامل لمدة 10 دقائق .

إزالة خطوط وجفاف البشرة

مخلوط القرفة وزيت الزيتون علاج فعال جدا في إزالة الخطوط وبوادر التجاعيد على الوجه، وكذلك التخلص من جفاف وتشقق البشرة، وتضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون إلى ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ثم يفرد الخليط على الوجه والرقبة، وبعد 8 دقائق يتم فركه وإزالته باليد، ثم تمسح البشرة بقطنة مبللة بماء فاتر.

تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت

يمكن أيضا استخدام القرفة كمقشر طبيعي للبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتصلح للاستخدام على جميع أنواع البشرة. تأخذ ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة الخشنة (تأكد من أنها ليست خشنة جدا على الجلد) ومزجها مع ملعقتين صغيرتين من العسل ولبن الزبادي الطازج، تخلط جيدا واستخدام هذا الخليط لفرك الوجه للتخلص من الشوائب العالقة بالجلد.

القضاء على الندبات والبقع

تحتوي القرفة على مواد علاجية فعالة ومضدات أكسدة، يمكنها القضاء على آثار الندب والبقع على الجلد، كما أنه يشفي الجلد من آثار الجروح والإصابات، فيمكن استخدام زيت القرفة مع زيت جوز الهند لدهان البقع والجروح والندبات عدة مرات حتى تختفي تماما.

اترك تعليقاً