أفضل وجهات السفر في 2023.. هل تحافظ على تميزها؟

أفضل وجهات السفر في 2023.. هل تحافظ على تميزها؟

أصدرت شركة أبحاث السوق "يورومونيتور" Euromonitor قائمتها السنوية لأفضل وجهات السفر حول العالم في 2023، حيث تصدّرت العاصمة الفرنسية، باريس، القائمة التي ضمت 100 مدينة.

وجاء في المركز الثاني مدينة دبي، تلتها العاصمة الإسبانية مدريد في المركز الثالث ثم طوكيو في المركز الرابع، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي تنضم فيها العاصمة اليابانية إلى قائمة أفضل 10 مدن، بعدما احتلت المركز العشرين في تصنيف العام الماضي.

دبي
دبيDeposiphotos.com

ويعود ذلك، بحسب الشركة الرائدة في أبحاث السوق إلى التطورات المحسنة في البنية التحتية السياحية التي شهدتها طوكيو، إضافة إلى ضعف العملة المحلية "الين"، التي ساهمت بجذب السياح للمدينة.

ويعتمد تصنيف "Euromonitor" على المقارنة بين المدن عبر 55 معيارًا عبر فئات رئيسة، هي: الأداء الاقتصادي، وأداء الأعمال، وأداء السياحة، والبنية التحتية السياحية، وسياسة السياحة، وعوامل الجذب، والصحة، والأمان، والاستدامة.

وهيمنت المدن الأوروبية على القائمة، إذ جاءت 7 من بين أفضل 10 مدن على مستوى العالم في أوروبا، مثلما حصدت 63 مركزًا بين أفضل 100 مدينة.

برج إيفل، باريس
برج إيفل، باريس GETTY

وجاءت مدن: أمستردام في المركز الخامس، وبرلين في المركز السادس، وروما في المركز السابع، وبرشلونة في المركز التاسع، ولندن في المركز العاشر. في حين احتلت مدينة نيويورك المركز الثامن.

واحتلت مدن: سنغافورة، وميونيخ، وميلان، وسيول ودبلين وأوساكا، وهونج كونج، وفيينا، ولوس أنجلوس، ولشبونة، المراكز من 11 وحتى الـ20 في القائمة.

ويرى تقرير "يورومونيتور" أن هيمنة المدن الأوروبية على القائمة يرجع إلى التوسع الحضري السريع في أوروبا والاعتماد على التكنولوجيا على نطاق واسع، لأن المسافرين يرغبون في اتصال عالي السرعة بالإنترنت، وخيارات حجز مرنة، ومساحات للعمل عن بعد.

أفضل وجهات السفر في 2023.. هل تحافظ على تميزها؟
وجهات سياحية تجنّبي زيارتها هذا الشتاء

وأشار التقرير إلى أن تحسين الاستدامة، وشبكات النقل، والتأثير الاجتماعي يعد من الأهداف الرئيسة التي تتبناها المدن حاليًا لزيادة القدرة التنافسية، وتحسين عروضها السياحية، وتقديم رحلة سلسة للعملاء، فهل تحافظ هذه المدن على تميُّزها في العام المقبل؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com