أنشطة ترفيهية للصغار في أحضان الطبيعة والتراث السعودي

أنشطة ترفيهية للصغار في أحضان الطبيعة والتراث السعودي

تقدم المملكة العربية السعودية، بتاريخها الغني، ومناظرها الطبيعية المتنوعة، وثقافتها النابضة بالحياة، عددًا كبيرًا من الأنشطة المناسبة للعائلة والتي من المؤكد أنها ستسعد الأطفال من جميع الأعمار.

من استكشاف الآثار القديمة إلى الاستمتاع بالمتنزهات الترفيهية المثيرة، توفر هذه الوجهة الآسرة فرصًا لا حصر لها للمغامرات العائلية.

جسر برج المملكة المعلق

زيارة جسر برج المملكة المعلق في الرياض من الأنشطة التي لا بد لكل سائح أو وافد أو مواطن تجربتها، فهو سيسمح لك بمشاهدة المنظر المهيب للمدينة من علو شاهق، ولا سيما أن الجسر المعلق يقع في الطابق 99 من المركز، الذي كان يطلق عليه سابقًا اسم "برج المملكة"، والذي يعتبر ثالث أطول ناطحة سحاب في العالم بطول يصل إلى 65 مترًا.

يمكن أن يكون التسلق إلى القمة أمرًا مخيفًا جدًّا بالنسبة لمن يعانون من فوبيا الأماكن المرتفعة، لكن الأطفال سيدفعهم الفضول والحماسة للصعود إليه والنظر إلى الأرض من الأعلى، كما سيختفي خوفهم على الفور بمجرد مشاهدة المناظر البانورامية المحيطة.

أنشطة ترفيهية للصغار في أحضان الطبيعة والتراث السعودي
أماكن ترفيهية مخصصة للسيدات في السعودية

إلى جانب الاستمتاع بإطلالة خلابة على الرياض، يمكن لعائلتك بأكملها أيضًا الاستمتاع بخيارات تناول الطعام داخل مركز المملكة.

ويبلغ سعر التذاكر للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 10 سنوات، 5 دولارات.

فقيه أكواريوم

قد لا تكون الحياة البحرية هي أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في المملكة العربية السعودية، لكن لا تدع كل تلك الصحراء تربكك.

تتمتع السعودية بنظام بيئي غني تحت الماء، وفي حال كان أطفالك أصغر من أن يمارسوا رياضة الغوص، سيكون فقيه أكواريوم المكان الأنسب لهم للاستمتاع بمناظر الأسماك والشعب المرجانية والحياة البحرية، والتفاعل مع المخلوقات الموجودة تحت المياه بجر وجهًا لوجه.

ومع عرض الدلافين الشهير، ستشعر عائلتك وكأنها تستكشف أعماق البحر الأزرق.

قرية أشيقر التراثية

إذا كان أطفالك مهتمين بكل ما هو تاريخي، فتأكد من اصطحابهم إلى قرية أشيقر التراثية المرممة، ليتخيلوا الطريقة التي كان يعيش فيها سكان نجد خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر.

يتوجب عليك البدء من مركز الزوار قبل التجول على طول الممرات المتعرجة المحاطة بالأبنية الطينية والمساجد القديمة.

وباستطاعتك إما استئجار دليل في مركز الزوار أو ببساطة اختيار تجربة أشيقر بمفردك بمساعدة السكان المحليين الودودين الذين يسعدهم التحدث عن وطنهم، ويعد هذا بلا شك إحدى أكثر التجارب المدهشة والمثمرة لأطفالك.

ركوب الدراجات الرباعية

إذا كنت تريد الهروب من صخب المدينة وضجيجها، فعليك استكشاف جانب آخر من المملكة العربية السعودية من خلال ركوب الدراجات الرباعية فوق كثبان الرمال الحمراء.

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من الرياض، ستصادف بائعين على جانب الطريق السريع يؤجرون دراجات رباعية من جميع الأشكال والأحجام، حيث تتوافر عربات صغيرة الحجم مناسبة للأطفال.

مزرعة الصافي للألبان

من أكثر الأمور المحببة للأطفال هي التفاعل مع الحيوانات وإطعامها، ويمكنك الاستمتاع بهذا النشاط مع أطفالك في مزرعة الصافي للألبان، التي دخلت أيضًا موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مزرعة ألبان متكاملة في العالم، إذ تضم 50 ألف بقرة من سلسلة هولشتاين، والتي يمكنك رؤيتها في مناطق منفصلة حسب عمرها وجنسها.

وتخضع جميع السيارات لسلسلة من التعقيم قبل الدخول إلى المنشأة الضخمة، ثم يوفَّر لك مرشد سياحي لمنحك جولة مميزة في أرجاء المزرعة، يروي فيها التاريخ القصير للمكان، بالإضافة إلى العمليات التي يقومون بها لحماية الأبقار داخل المزرعة.

وخلال الجولة، سيحصل الأطفال على فرصة لمس وإطعام صغار الأبقار، ويمكنهم أيضًا التحقق من مقدار التدليل الذي تتلقاه الأبقار حتى تتمكن من إنتاج الحليب بأفضل جودة.

أنشطة ترفيهية للصغار في أحضان الطبيعة والتراث السعودي
أنشطة لا تُنسى في قلب الصحراء السعودية

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com