مزايا إقامة حفل زفافك في موسم الشتاء

مزايا إقامة حفل زفافك في موسم الشتاء

  • الإثنين 25 أكتوبر 2021 11:08 2018-10-20 10:50:33

ربما تقرر الأغلبية إقامة حفلات الزفاف في فصل الصيف، حيث تكون الأجواء ملائمة أكثر للتجمعات، السهر والاحتفال. لكن في المقابل، قد يرفض بعضهم هذه الفكرة، من منطلق ان الحرارة تكون مرتفعة، وهو ما قد يؤثر بشكل أو بآخر على الأجواء.

ولهذا، بدأت تظهر بعض الآراء التي ترجح إقامة حفلات الزفاف في الشتاء، معددين في ذلك بعض المزايا التي من شأنها أن تحفزك لإقامة زفافك خلال أشهر الشتاء.

وإذا كنت لم تدخلي القفص الذهبي بعد، ولم تقرري موعد زفافك، فيمكنك الاطلاع على مجموعة المزايا التالية التي قد تعود عليك من إقامة حفل زفافك خلال فصل الشتاء.

وتلك المزايا هي كما يلي:

الشعور بضغوط أقل

طبيعة حفلات الزفاف التي تقام في الشتاء تكون أقل إرباكا من حفلات الصيف، وهو ما يعود إلى أنها تقام في مكان مغلق، وهو ما يقلل من المشتتات التي يضطر العروسان للتعامل معها بعناية، وهو ما سيساعدهما على الحد من شعورهما بالتوتر والضغوط.

عدم الانزعاج من الرطوبة

وهي الميزة التي تصنع فارقا كبيرا بالفعل في أي حفل زفاف؛ إذ لا العروسان ولا المدعوّون يريدون إقامة الحفل في أجواء حارة تطغى عليها الرطوبة المرتفعة، وبالتالي، فإن الوقت الأمثل للاستمتاع بأجواء حفل الزفاف على أفضل ما يكون هو الشتاء.

تعدد الأماكن ورخص الأسعار

عادة ما تكون الحجوزات أقل في الشتاء، وهو ما يتيح الفرصة أمام العروسين ليختارا من بين عدة أماكن تكون متاحة بالفعل أمامهما، ناهيك عن إمكانية حجز المكان الذي يعجبهم بتكلفة أقل بكثير من تكلفة حجزه خلال فصل الصيف.

التمتع بديكورات إضافية مجانية

عادة ما تقترن حفلات الزفاف الشتوية بمواسم العطلات والأعياد السنوية، ولهذا، تكون القاعات وأماكن إقامة الحفلات مزينة سلفا بأجمل الديكورات لاستقبال هذه الأعياد، وهو ما يزيد من بهجة أجواء حفل الزفاف بشكل كبير للعروسين والمدعوين.

إقامات فندقية وتنقلات رخيصة

من المعروف أن أسعار الإقامات الفندقية والتنقلات تكون مرتفعة في الصيف، ومنخفضة في الشتاء، وهي ميزة قد تكون مفيدة لمن يفكرون في إقامة زفافهم بالشتاء.

إرهاق أقل

الوضع في الشتاء يختلف بكل تأكيد عن الوضع في الصيف؛ لأن الأجواء والزحام في كل مكان خلال الصيف عادة ما يؤدي إلى الشعور بتعب وإرهاق، يطال العروسين والمدعوين، لكن في الشتاء تكون الأمور أهدأ قليلا، وبالتالي تقل حالة الإرهاق.

أجواء استثنائية

حفلات الشتاء تكون استثنائية بفضل عدة عوامل، بدءا من تنوع الألوان وانتهاء بالزهور والديكورات، مع إمكانية استخدام عناصر أخرى كثيرة، تلهم أجواء الاحتفال بشكل كبير. ولو كان طابع العروسين ”رومانسيا“، فيمكنهما الاستعانة بألوان الأبيض الشتوي مع الإكثار من النباتات الخضراء، الأخشاب والألوان العميقة.

تجنب التعرق ومشاكل الطقس الحار

وهي ميزة كبرى يود أن يستفيد منها العروسان والحضور، بعيدا عن الزحام، الحر وعرق الصيف، حيث الأجواء الخانقة التي تؤثر عادة بالسلب على طبيعة الأجواء الاحتفالية.

التقاط صور زفاف شتوية رائعة

فما أجمل التقاط صور حفل الزفاف في أجواء تطغى عليها الثلوج، الأمطار والسحب، لأن تلك الأجواء الشتوية تتسم بطابع خاص، لاسيما عند تخليدها في مجموعة من الصور التذكارية، وفي الغالب ستتفوق على صور الحفلات الصيفية المشمسة.

قد يعجبك ايضاً