تنسيق حفلة الزفاف

ما هي تكلفة الزفاف الملكي البريطاني؟ ومن دفعها؟ الرقم يتجاوز حدود العقل!

ما هي تكلفة الزفاف الملكي البريطاني...

محتوى مدفوع

صحيح أن جميعنا يعلم أن حفلات زفاف المشاهير تكلف الكثير، لكن هناك حفلات زفاف تتجاوز تكاليفها حدود العقل، كما حدث يوم أمس في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، بعدما كشفت تقارير صحفية أن تكلفة الحفل بلغت 32 مليون جنيه استرليني أي نحو 43 مليون دولار! ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية بهذا الخصوص عن خبراء قولهم إن حفل هاري وميغان يعد واحداً من أغلى 10 حفلات زفاف أقيمت على مر العصور، وأن تكلفته تجاوزت تكلفة حفل زفاف شقيقه ويليام وكيت ميدلتون التي قدرت ب 20 مليون جنيه استرليني. وأوضح هؤلاء الخبراء الذين يعملون بشركة "برايد بوك" Bridebook أن الجزء الأكبر

صحيح أن جميعنا يعلم أن حفلات زفاف المشاهير تكلف الكثير، لكن هناك حفلات زفاف تتجاوز تكاليفها حدود العقل، كما حدث يوم أمس في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، بعدما كشفت تقارير صحفية أن تكلفة الحفل بلغت 32 مليون جنيه استرليني أي نحو 43 مليون دولار!

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية بهذا الخصوص عن خبراء قولهم إن حفل هاري وميغان يعد واحداً من أغلى 10 حفلات زفاف أقيمت على مر العصور، وأن تكلفته تجاوزت تكلفة حفل زفاف شقيقه ويليام وكيت ميدلتون التي قدرت ب 20 مليون جنيه استرليني.

وأوضح هؤلاء الخبراء الذين يعملون بشركة "برايد بوك" Bridebook أن الجزء الأكبر من التكاليف تم إنفاقه على الجانب الأمني، إلى جانب فستان ميغان، والزهور، والأطعمة والمشروبات التي قدرت تكلفتها بحوالي مليون استرليني. ومن بين التكاليف الأخرى هي إغلاق قلعة ويندسور على مدار اليوم مع تواجد قوات الشرطة بشكل مكثف في المكان وفرض السيطرة على الحشود ووضع قيود على المحلات والمطاعم.

وأشار الخبراء كذلك إلى أنه ورغم أن زفاف ويليام وكيت كان أكبر ورغم أنه أقيم في كنيسة وستمنستر، لكن ما تم إنفاقه على تدابير الأمن في حفل هاري وميغان كان أكبر بكثير نظراً لرفع مستوى التحذير من التهديدات الإرهابية في الوقت الراهن.

أما بخصوص الجهة التي تحملت مصاريف زفاف الأمس الأسطوري، فلفتت "ذا صن" إلى أن التقاليد تقول إن والد العروس هو من يتحملها، لكن يبدو أن عائلة ميغان قد تنفست الصعداء بعدما أكد قصر كينسينغتون أن العائلة الملكية هي التي ستتحمل التكاليف، أما ميغان فيتوقع أن تتحمل فقط التكلفة المادية الخاصة بفستان زفافها فقط.

وفي المقابل، لم تغفل الصحيفة أن تشير إلى أن هذا الزفاف من المتوقع أن يعزز اقتصاد بريطانيا ب 500 مليون استرليني من وراء السياحة وشراء البضائع المختلفة.

تعليقات

مقالات ذات صلة