تنسيق حفلة الزفاف

كيف تصممين دعوة زفافك بطريقة مبتَكرة وقليلة التكاليف!

كيف تصممين دعوة زفافك بطريقة مبتَكر...

محتوى مدفوع

جميعنا نتفق على أهمية الابتكار في طقوس المناسبات الاجتماعية وأولها الأعراس، لكن الآراء تتفاوت بالنسبة لما يصفه البعض بأنه بذخ يفوق الحد، فيما يراه آخرون أنه استعراض لنِعم الله، ما دام القصد منها إسعاد العروسين وأهليهما. وتحتوي بعض بطاقات الأفراح على ابتكارات تقنية وحركات ملفتة، وقد تصل كلفة البطاقة الواحدة إلى حوالي ألف دولار بما تتضمنه من تغليف ومرفقات مرفهة، مهما بلغت أعداد البطاقات التي سيتم طبعها وتغليفها لتوزيعها. العرسان حالياً من جيل الإنترنت أوضحت أستاذة التصميم الجرافيكي الدكتورة حنان اليوسف لـ "فوشيا" أن جيل العرسان الحالي، هم من الأعمار التي عايشت طفرة الإنترنت، وما تضمنته هذه الطفرة من آفاق

جميعنا نتفق على أهمية الابتكار في طقوس المناسبات الاجتماعية وأولها الأعراس، لكن الآراء تتفاوت بالنسبة لما يصفه البعض بأنه بذخ يفوق الحد، فيما يراه آخرون أنه استعراض لنِعم الله، ما دام القصد منها إسعاد العروسين وأهليهما.

وتحتوي بعض بطاقات الأفراح على ابتكارات تقنية وحركات ملفتة، وقد تصل كلفة البطاقة الواحدة إلى حوالي ألف دولار بما تتضمنه من تغليف ومرفقات مرفهة، مهما بلغت أعداد البطاقات التي سيتم طبعها وتغليفها لتوزيعها.

العرسان حالياً من جيل الإنترنت

أوضحت أستاذة التصميم الجرافيكي الدكتورة حنان اليوسف لـ "فوشيا" أن جيل العرسان الحالي، هم من الأعمار التي عايشت طفرة الإنترنت، وما تضمنته هذه الطفرة من آفاق غير مسبوقة في التواصل العالمي والاطلاع على الإبداعات التي تحصل في العالم.

وأضافت اليوسف أن هذا الجيل أكسبته المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية درجة عالية من الاستقلالية في التفكير والقدرة على المتابعة والإبداع والابتكار أيضاً، ومنحته قدرة على التميز في التعبير عن الخصوصية بحفل زواجه، وهي المناسبة التي ينتظرها العروسان في حياتهما لما فيها من ذكرى تبقى معهما طول العمر، ومنها بالطبع بطاقة الدعوة للعرس.

نماذج مبتكرة لبطاقة مدهشة

وقالت اليوسف العروسان تجمعهما قضايا مشتركة عديدة، بدءاً من الأحلام، وانتهاءً برغبة التميز في إغناء حياتهما بالمحفزات المتجددة، ولذلك فإن صياغتهما لبطاقة دعوة عرس بسيطة، مبدعة، لطيفة، مثيرة للتعليقات، من شأنها أن تفرحهما.

وضربت مثالاً على ذلك، بأنه يمكنهما تصميم ما يشبه طابع البريد وعليه صورتهما، أو أن يضعا ما يشبه بصمة أصابعهما على بطاقة إلكترونية، أو يضعا حفل زواجهما على صورة مانشيت في صحيفة.

الابتكار والتكنولوجيا تخفض التكاليف

كثيرة هي الندوات والمقالات التي عُقدت وكُتبت بهدف الدعوة لخفض تكاليف حفلات الزواج التي يصل فيها البذخ، أحياناً، حدود الإرهاق المالي والديون التي يتحملها الأهل أو العروسان، فتنغّص عليهم حياتهم بعد انتهاء الفرح.

من هنا، أكدت اليوسف أن أجيال الانترنت والسوشال ميديا، يمكنهم أن يوظفوا معارفهم واستقلاليتهم في ابتكار أنماط جديدة في بطاقات حفل الزفاف قليلة التكلفة وأكثر إسعاداً لهم ولأسرهم، مثل تصميم بطاقات تُوزّع على الواتس آب للمدعوين، أو رفعها على اليوتيوب، وهو نوع من التحدي المشوّق أكثر بسبب ما فيه من خفض تكاليف مستلزمات الزواج التي تتضمن قائمة من الاحتياجات الكثيرة التي يمكن أيضاً تطبيق نفس التوجه عليها، وتكون قليلة التكلفة.

اترك تعليقاً