كم يبلغ سعر فستان زفاف الأميرة الرا...

فساتين

كم يبلغ سعر فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا؟

يعتبر فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا فريدا من نوعه ولا يزال حتى الآن حديث الكثير منذ زواجها من الأمير تشارلز عام 1981. وصُنع الفستان الأيقوني من قماش "التافيتا الحريري العاجي" وشمل أربطة حريرية، كانت تخص الملكة الراحلة ماري زوجة الملك جورج الخامس الذي توفي عام 1936. ووفقا لخبراء مجوهرات بلغت قيمة الفستان الفاخر نحو 151 الف جنيه إسترليني (210 آلاف دولار) عام 2019؛ ما يجعله أحد أغلى فساتين الزفاف الملكية في التاريخ. ويعد أحد الجوانب الأكثر غرابة في الفستان هو أنه مزين بـ 10000 لؤلؤة، وأرفقته الأميرة ديانا بتاج ملكي غالي الثمن من الخزائن الملكية وفقا للتقاليد الملكية البريطانية. وأشارت

يعتبر فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا فريدا من نوعه ولا يزال حتى الآن حديث الكثير منذ زواجها من الأمير تشارلز عام 1981.

وصُنع الفستان الأيقوني من قماش "التافيتا الحريري العاجي" وشمل أربطة حريرية، كانت تخص الملكة الراحلة ماري زوجة الملك جورج الخامس الذي توفي عام 1936.

ووفقا لخبراء مجوهرات بلغت قيمة الفستان الفاخر نحو 151 الف جنيه إسترليني (210 آلاف دولار) عام 2019؛ ما يجعله أحد أغلى فساتين الزفاف الملكية في التاريخ.

ويعد أحد الجوانب الأكثر غرابة في الفستان هو أنه مزين بـ 10000 لؤلؤة، وأرفقته الأميرة ديانا بتاج ملكي غالي الثمن من الخزائن الملكية وفقا للتقاليد الملكية البريطانية.

وأشارت مصممة الأزياء إليزابيث إيمانويل، التي ابتكرت الزي إلى أنه كانت هناك لحظات مرعبة في يوم الزفاف الملكي، بعد أن اكتشفت أمرا خاطئا، مضيفةً أن ذلك حدث عندما وصلت ديانا البالغة آنذاك من العمر 20 عامًا إلى كاتدرائية سانت بول لتتزوج الأمير تشارلز.

وقالت إيمانويل: "بمجرد نزول ديانا من عربتها، بدا فستان الزفاف وبه كثير من التجاعيد... والحقيقة أنني وزوجي الذي ساعدني بتصميم الفستان توقعنا تجعيدا قليلا؛ لأن الفستان كان طوله يقارب 7 أمتار".

img

وأضافت في مقابلة تلفزيونية بريطانية مساء الجمعة: "شعرت بالرعب حقًا؛ لأنه كان يبدو عليه الكثير من التجاعيد أي أكثر بكثير مما كنا نظن.... أتذكر أنني همست لزوجي وقلت له: يا إلهي، إنها مجعدة كثيرا..علينا إصلاح هذا الفستان".

ولفتت إلى أنه وعلى الرغم من التقييم الشامل للفستان خلال البروفات ما قبل حفل الزفاف فشلت في التنبؤ بأن الفستان سيكون في مساحة أقل في العربة التي تنقل العروسين بسبب مشاركة والد ديانا في العربة أيضًا في يوم الحفل.

img

وقالت ايمانويل: "لم نكن نتوقع أن تبلغ التجاعيد في الفستان هذا الحد...لقد أجرينا بروفة ولكن لم نتوقع أن يكون والدها، إيرل سبنسر، في العربة أيضًا... المشكلة أنه كان رجلا كبيرا جدا.... وأذكر أنه كان يوما حارا وكانت الأميرة ديانا متوترة، لذلك استمرت في الإمساك بالفستان بيديها... ولحسن الحظ مرت الحادثة بسلام وتم الزفاف".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً