سليم حمود يكشف مواصفات مجموعته "دانتيلا" لفساتين عروس 2020 (فيديو)

سليم حمود يكشف مواصفات مجموعته "دانتيلا" لفساتين عروس 2020 (فيديو)

  • السبت 04 يوليو 2020 14:53 2018-10-20 10:50:33

أنهى مصمم الأزياء السوري سليم حمود تحضيراته لإطلاق مجموعته لأزياء صيف 2020 والتي خصصها لتصاميم العروس في ليلة الزفة وحملت اسم ”دانتيلا“.

وفي حديث لموقع ”فوشيا“ مع المصمم سليم حمود للكشف عن تفاصيل مجموعته قال إنه تقصد تخصيصها للعروس فقط ليقدم ضمنها مجموعة فساتين أعراس بأشكال وقصات جديدة، وطريقة عرض وتوزيع مختلفة للدانتيل على القماش ونقشات جديدة تحكي عن الفرح، واصفاً إياها بالتصاميم اللطيفة.

كذلك تحدث حمود عن كيفية اختيار الفستان المناسب لكل عروس تطلب من تصاميمه، قائلاً إنه يهتم كثيراً بالتفاصيل، فهو يسأل العروس عن كافة الأمور المتعلقة بالعرس كالصالة ومكان التصوير وزمانه، ويهتم بلون شعرها وعينيها ولون بشرتها، وتفاصيل العروس كافة، لأن كل تفصيل يساعده في انتقاء درجة لون وتصميم الفستان الذي يراه مناسباً لها.

وحول لمسته الخاصة أوضح أنه يحب الاعتناء بالتفاصيل الدقيقة القديمة الكلاسيكية والرومانسية، والاهتمام بالأناقة مع مواكبة الموضة كوجود قفازات، إضافة إلى بعض الكماليات في إطلالة العروس، متمنياً أن تصبح هذه التفاصيل مرتبطة به وأن تطلب منه مع مرور الأيام بشكل شخصي.

وتحدث حمود عن طرح مجموعاته على مرحلتين كل عام، موزعاً إياها بين أزياء الخريف والشتاء، ومجموعة الربيع والصيف.

وأوضح الاختلاف بين فساتين كل موسم حيث قال عن فساتين الخريف والشتاء إنه يحب استخدام الريش والفرو والتفاصيل التي تعطي احساس الدفء والحنان والتي تضفي الأنوثة على الفستان الذي يتم تصميمه.

وبالانتقال إلى طبيعة الأقمشة المستخدمة في مجموعته ”دانتيلا“ بين أنه استخدم بشكل رئيسي قماش الدانتيل، إضافةً إلى الجيسيكا والتولوال بأشكال وقطع البروكار والتي هي من أهم الأقمشة السورية، لكنه استخدمها بشكل خفيف حتى يتابع رأي الناس في مثل هذا النوع من التصاميم وتيمناً بالملكة اليزابيث الثانية التي اختارت قماش البروكار لترتديه في يوم زفافها، كما اتبع الأسلوب الجريء وهو فستان ”السمكة“ أو الفساتين القصيرة.

وكشف أنه وللمرة الأولى في تقنية عمله استخدم الداكرون من أجل حشوات الفساتين لتعطيه دقة عالية في شكل الفستان.

أما بالنسبة للألوان المستخدمة في هذه المجموعة فاتبع الألوان الجديدة الجريئة، وخرج عن النمطية في اختيار اللون الأبيض للفستان، حيث اعتمد على اللون الذهبي والأبيض أو الأبيض والأسود، أو الأبيض مع طرحة سوداء لإعطاء طابع جديد وروح جديدة لفستان العرس التي تميزه عن أي فستان آخر.

قد يعجبك ايضاً