7 صيحات جديدة لعروس 2019.. تمرّد عل...

فساتين

7 صيحات جديدة لعروس 2019.. تمرّد على الكلاسيكية بصورة ملكية!

اختُتم أسبوع أزياء العرائس لخريف 2019 في الأسبوع الماضي، ومقارنة بعروض الأزياء الجاهزة، نجد أنه في عالم الأعراس، يمكن أن تكون التغييرات من موسم إلى آخر بطيئة للغاية، ويبدو أنّ بعض الصيحات مثل الفساتين المغطاة بالكريستال، والتنانير الضخمة، وطرحات الكاتدرائية، ستبقى دائماً مطلوبة من طرف العملاء، لكن مع ذلك لا يمكن أن ننكر مدى تأثر أزياء الزفاف من حين لآخر بما نراه على المدرجات، وبينما تعكس الأزياء الجاهزة القطع اليومية التي ترتديها النساء والفتيات في الواقع؛ في المقابل تميل أزياء الزفاف إلى كونها خيالية. ومع ذلك، كان هناك الكثير من المفاجآت في مجموعات خريف 2019، حيث أضفى المصممون زينة مرحة

اختُتم أسبوع أزياء العرائس لخريف 2019 في الأسبوع الماضي، ومقارنة بعروض الأزياء الجاهزة، نجد أنه في عالم الأعراس، يمكن أن تكون التغييرات من موسم إلى آخر بطيئة للغاية، ويبدو أنّ بعض الصيحات مثل الفساتين المغطاة بالكريستال، والتنانير الضخمة، وطرحات الكاتدرائية، ستبقى دائماً مطلوبة من طرف العملاء، لكن مع ذلك لا يمكن أن ننكر مدى تأثر أزياء الزفاف من حين لآخر بما نراه على المدرجات، وبينما تعكس الأزياء الجاهزة القطع اليومية التي ترتديها النساء والفتيات في الواقع؛ في المقابل تميل أزياء الزفاف إلى كونها خيالية.

ومع ذلك، كان هناك الكثير من المفاجآت في مجموعات خريف 2019، حيث أضفى المصممون زينة مرحة جديدة على التصاميم، وبما أنّ حفلات الزفاف الملكية تؤثر بشكل كبير على سوق العرائس، فلا زالت المجموعات تتضمن فساتين الدانتيل ذات الأكمام الطويلة مثل فستان كيت ميدلتون عام 2011، كما كان هناك عدد قليل من الإيماءات إلى فستان جيفنشي المنحوت البسيط بعنق القارب لميغان ماركل.

إليك أفضل 7 صيحات الزفاف لخريف 2019:

الأكمام الضخمة

img

يعشق صنّاع الموضة الأكمام الملفتة المميزة، وفي هذا الموسم، تمّ إضافتها إلى فساتين الزفاف بطرق جديدة، واستخدم العديد من المصممين الأكمام الضخمة لتحديث فستان الأوف شولدر، على سبيل المثال، فستان من توقيع زهير مراد بأكمام ضخمة من الدانتيل والتول، أو فستان بأكمام البالون المنسدلة من غاليا لاهاف، في حين قدم الثنائي فيكتور آند رولف فستانا من التول بنمط فيكتوري مزينا بكشكشة من التول على الأكمام وبقصة الرقبة العالية، كما أن هذه الصيحة تغنيك عن ارتداء الطرحة أو الأقراط الثقيلة.

نمط القفطان

img

أصبح القفطان من الصيحات الشعبية في الوقت الحالي، وبالنسبة لبعض النساء، يعتبر القفطان عنصرًا أساسيًا أنيقًا في خزانة ملابسهن العصرية، بينما يقدّر الآخرون ببساطة الصورة الظلية الفضفاضة والبسيطة ذات الطابع البوهيمي من وحي السبعينيات، لدرجة أن النجمات أصبحن يرتدين فساتين القفطان المتلألئة على السجادة الحمراء.

ولخريف 2019، حاول مصممو أزياء العرائس احتضان هذه الصيحة، فقدّم نعيم خان فستان قفطان بطابع الهوت كوتور، أظهر من خلاله مهارته الحرفية العالية، لكنه استخدم القليل من القماش الشفاف على الأكتاف لإظهار جزء بسيط من الجلد، أمّا ريم عكرا فقدمت القفطان بشكل مثير على شكل فستان من التول بلون البيج، وبتطريزات ذهبية، في حين استعانت تاداشي شوجي بتقديم فستان هجين يجمع بين القفطان وبدلة الجامبسوت.

الريش

img

نقطة أخرى من التداخل والترابط بين مجموعات الزفاف ومجموعات الأزياء الجاهزة الأخيرة تمثلت في الريش!

واستخدم كل من سان لوران، ولويفي، ودرايز فان نوتن، الريش بشكل مبالغ فيه في تصاميمهم الجاهزة و إكسسواراتهم، في المقابل عرضت علامة ماركيزا فساتين رقيقة من الريش وسترات من التول لعروس خريف 2019، بينما قدّمت ريم عكرا فستانا بلون اللافندر مغطى بالريش بشكل كامل.

تأثير ميغان ماركل

img

في الموسم الماضي، قدّم العديد من مصممي أزياء العرائس فساتين مناسبة لميغان ماركل في حفل زفافها الفاخر، فتدحرجت أفكارهم في الغالب بين الفساتين الملكيّة ذات الأكمام الطويلة المصنوعة من الدانتيل، والتي اتضح أنها مختلفة تمامًا عن فستان جيفنشي المصنوع من الساتان الذي ارتدته في الواقع.

وبما أنّ صناعة أزياء العرائس تعمل على تصميم وصنع القطع قبل عام كامل من عرضها، فسنضطر إلى الانتظار حتى ربيع 2020 لرؤية التأثير الكبير لفستان الزفاف الملكي على مجموعات أشهر المصممين، لكن في هذه الأثناء، سوف تنجذب النساء اللواتي يعشقن أسلوب ماركل البسيط نحو الفساتين النظيفة والبسيطة من Amsale و Cushnie.

الألوان بدل الأبيض

img

في هذه المرحلة، لم نعد نندهش عند رؤية فساتين الزفاف الملونة، ولكن مع ذلك لا تزال هذه الصيحة غير رائجة، ولموسم خريف 2019، رأينا عددًا من الخيارات البارزة للعرائس الجريئات، حيث برز فستان العمود من التول بلون الأزرق الثلجي من فيرا وانغ، والذي يتميز بصدرية منمقة بالجواهر، وهو بمثابة انطلاقة جريئة في الاتجاه المعاكس للون الأبيض.

وفي المقابل قدم ماركيزا أول فستان وردي خوخي مطرز بفتحة الصدر المنخفضة و من دون أكمام، أما المصممان ليلا روز و ويسغوردون من كارولينا هيريرا، فقد فضلا استخدام ألوان أكثر هدوءًا، فقدمت روز فستانا من الدانتيل بظلال اللون الأبيض والوردي الفاتح والكريمي، بينما قدم غوردون فستانا أبيض من الدانتيل مزينا بربطة من الساتان بلون الأخضر النعناعي الباهت مربوطة حول الخصر.

الصور الظلية القصيرة

img

أصبح المصممون يقدمون تصاميم مناسبة لجميع مراحل الزفاف: عشاء البروفة، والغداء المتأخر الصباحي، وحتى حفلة الخطوبة، كما أن الفساتين القصيرة المصغرة المرحة التي رأيناها في مجموعات إيلي صعب وفيكتور ورولف وفيرا وانغ، ستليق بشكل جيد بكل المراحل السابقة لحفل الزفاف، لكن بعض النساء يرغبن في ارتداء فستان قصير باعتباره شبابيًا جريئًا، ويعكس تمردها على النمط الكلاسيكي.

الطرحات القصيرة

img

بدت طرحة زفاف ميغان ماركل التي يبلغ طولها 16 قدما رائعة على درج كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، ولكن بعيدًا عن حفلات الزفاف الملكية الفاخرة، قد تُشعرك الطرحة الطويلة جدًا بالمضايقة وعدم الارتياح نظرًا لضرورة إبقائها منسدلة وجميلة طوال الوقت، وبينما العديد من العرائس يستغنين عن الطرحة بصفة نهائية، لكن لاتزال العديد من النساء يفضلن ارتداء هذا الإكسسوار باعتباره كلاسيكيًا.

ولخريف 2019 قدم المصممون خيارات أقصر وأسهل، كطرحة الكتف في ماركيزا التي تأتي مزينة بأهداب منمقة بالخرز، أما زهير مراد فقدم طرحة قصيرة من الدانتيل الكلاسيكي، وقدمت ريم عكرا طرحة بطول الكوع تتناسب مع فساتينها ذات اللون الخوخي أوالأخضر النعناعي.