فساتين

أخطاء شائعة تقع فيها العروس عند اختيار الطرحة

أخطاء شائعة تقع فيها العروس عند اخت...

محتوى مدفوع

يقترن فستان الزفاف بالطرحة التي تزين رأس العروس، لكنها قد تختار فستانا جميلا وحذاءً أجمل، وتأتي الطرحة لتقع في بعض الأخطاء الشائعة التي قد تفسد الإطلالة بالكامل في ليلة العمر. أجرت مجلة "بوب شوغر" حوارا مع المصممة "كارولين ديلشيمير" لمعرفة رأيها ورأي العرائس بشأن الاختيار الأمثل لطرحة الزفاف. ما هو السؤال المتكرر بشأن طرحة العروس؟ أول شيء يتبادر إلى ذهن العروس هو لون الطرحة المناسب لفستان الزفاف، وتأتي الإجابة دائماً بأن يكون اللون كلون الفستان أو أفتح بدرجة، والشيء الثاني الذي يشغل بالها هو طول الطرحة فهل تختارها قصيرة أم طويلة، فالطرحة القصيرة تكون أكثر وضوحا على الفستان وتبرز جماله

يقترن فستان الزفاف بالطرحة التي تزين رأس العروس، لكنها قد تختار فستانا جميلا وحذاءً أجمل، وتأتي الطرحة لتقع في بعض الأخطاء الشائعة التي قد تفسد الإطلالة بالكامل في ليلة العمر.

أجرت مجلة "بوب شوغر" حوارا مع المصممة "كارولين ديلشيمير" لمعرفة رأيها ورأي العرائس بشأن الاختيار الأمثل لطرحة الزفاف.

ما هو السؤال المتكرر بشأن طرحة العروس؟

أول شيء يتبادر إلى ذهن العروس هو لون الطرحة المناسب لفستان الزفاف، وتأتي الإجابة دائماً بأن يكون اللون كلون الفستان أو أفتح بدرجة، والشيء الثاني الذي يشغل بالها هو طول الطرحة فهل تختارها قصيرة أم طويلة، فالطرحة القصيرة تكون أكثر وضوحا على الفستان وتبرز جماله لكنها تخلق خطا فاصلا بينها و بين الفستان مما يفسد شكله، أما الطويلة فتكون مكملة لشكل الفستان لتبدو العروس في أبهى حلتها، ومن هنا أنصح العروس باختيار الطرحة الطويلة.

ما هو الخطأ الأكثر شيوعا عند شراء الطرحة؟

عندما تضع العروس الطرحة أعلى رأسها تخرج بإطلالة أكثر تقليدية ورومانسية، أما عند وضعها أسفل الرأس فستكون الإطلالة أقرب إلى البوهيمية، ومن هنا يقعن في حيرة و تختلط عليهن الأمور، نصيحتي لهن أن يكون الاختيار بحسب المكان الذي يقام فيه الزفاف، فتلجأ العروس للإطلالة البوهيمية إذا كانت في الهواء الطلق، والعكس إذا كان الحفل في مكان تقليدي.

ما هي أحدث الاتجاهات العصرية لطرحة الزفاف؟

الطرحة التقليدية لا تزال المهيمنة حتى الآن، ومهما ظهرت اتجاهات أخرى لطول الطرحة أو قصرها ومهما تعددت الخامات تكون الطرحة الدانتيل هي الخيار الأول، أما الجديد فهو تطريز طرحة الزفاف بحبوب الكريستال واللؤلؤ.

ما هي أكثر الاكسسورات المفضلة للطرحة؟

أتلقى الكثير من الأسئلة حول شكل الدبابيس وعددها، وهل بالضرورة أن تكون من قطعتين؟ أنا شخصيا أشجع العروس على وضع الدبابيس أسفل الطرحة لتكون بينها وبين الشعر فهي الأكثر أمانا وتضيف لمسة أنثوية جميلة وإطلالة متألقة، و قد تلجأ بعض العرائس إلى بائعي الزهور لتعلق زهرة يانعة أعلى الطرحة أو لتصميم تاج من الزهور، لا بأس في ذلك لأن الموضة القادمة هي التيجان الملفوفة حول الرأس.

ما هو نوع الطرحة الذي ترفضه العروس؟

العروس التي تقيم حفل زفافها في الهواء الطلق أو على الشاطئ تفضل الطرحة الطويلة التي تلتف على ذراعيها كالشال وترفض الطرحة القصيرة، لكنني أقول لها: "عليك اختيار الطرحة القصيرة، لأنها تظل مكانها دون أن تتحرك بفعل الهواء ما يحافظ على إطلالة العروس مكتملة طوال الحفل".

ما هي الطريقة المثلى للحفاظ على الطرحة قبل وبعد حفل الزفاف؟

أهم شيء أن تبتعد بالطرحة عن أي عوامل خارجية قد تعرضها للانكماش أو التجعيد و تكويها بالبخار قبل الزفاف بيوم أو يومين على أقصى تقدير، وأن تتجنب كيها بالمكواة الحديدية لأنها تضر بخامة الطرحة خاصة التول لأنه قماش خفيف، وألا تعرضها لأشعة الشمس المباشرة لأنها تؤثر على اللون، وكذلك نسيج الطرحة، كما يجب أن تخزنها في مكان جاف ورطب في الجزء الخلفي من خزانة الملابس.

اترك تعليقاً