فساتين

تعرفي على مراحل تطور تصاميم فساتين الزفاف على مدى القرن الماضي

تعرفي على مراحل تطور تصاميم فساتين...

محتوى مدفوع

ظل فستان الزفاف الأبيض الكلاسيكي رائجاً منذ أيام الملكة فيكتوريا، ولكن اتجاهات موضة فساتين الزفاف تغيرت بشكل ملحوظ مع مرور الوقت. ولمعرفة كيف تطورت فساتين الزفاف، تحدثت المجلة إلى "مارا أورشيل" المالكة المشاركة لـ"كلينفيلد بريدال"، وهو بوتيك فساتين الزفاف الذي ظهر في البرنامج التلفزيوني الشهير "سي يس تو ذا دريس". ووفقاً لمجلة "زيس إز إنسايدلر"، ستعرفين كيف تغيرت تصاميم فساتين الزفاف على مدى السنوات الـ 100 الماضية:  - خلال العام 1910 وإلى ما قبل العشرينيات كانت الفساتين الفضفاضة هي الرائجة، وكما هو واضح بالصورة، ارتدت العديد من العرائس فساتين فضفاضة طويلة لتتحرك بسهولة أكبر.  - فساتين الحرير أو حرير الرايون

ظل فستان الزفاف الأبيض الكلاسيكي رائجاً منذ أيام الملكة فيكتوريا، ولكن اتجاهات موضة فساتين الزفاف تغيرت بشكل ملحوظ مع مرور الوقت.

ولمعرفة كيف تطورت فساتين الزفاف، تحدثت المجلة إلى "مارا أورشيل" المالكة المشاركة لـ"كلينفيلد بريدال"، وهو بوتيك فساتين الزفاف الذي ظهر في البرنامج التلفزيوني الشهير "سي يس تو ذا دريس".

ووفقاً لمجلة "زيس إز إنسايدلر"، ستعرفين كيف تغيرت تصاميم فساتين الزفاف على مدى السنوات الـ 100 الماضية:

 - خلال العام 1910 وإلى ما قبل العشرينيات كانت الفساتين الفضفاضة هي الرائجة، وكما هو واضح بالصورة، ارتدت العديد من العرائس فساتين فضفاضة طويلة لتتحرك بسهولة أكبر.

 - فساتين الحرير أو حرير الرايون في الثلاثينيات، حيث ترين أن العروس  كانت ترتدي  فستاناً بسيطاً وكلاسيكياً تميز بالرقبة العالية والأكمام الطويلة.

- الفساتين المنفوشة في الخمسينيات، في تلك الفترة وتحديداً في العام 1953، ارتدت "جاكي كينيدي" في حفل زفافها من "جون كينيدي" فستاناً منفوشاً وبرغم أن ذلك التصميم كان عصرياً في تلك الفترة إلا أن "جاكي" لم تحب فستانها.

- فساتين الزفاف بدون حمالات في الخمسينيات أيضاً، ارتدت هذه العروس فستاناً بدون حمالة لحفل زفافها، وقد كان هذا الفستان رائجاً أيضاً في تلك الفترة.

- الفساتين القصيرة في الستينيات، في تلك الفترة كانت فساتين الزفاف القصيرة عصرية، وفي الصورة تظهر عروس بفستان قصير ذي أكمام طويلة ورقبة عالية.

- الفساتين بدون الأكمام في الثمانينيات، كانت هذه الفساتني رائجة ومنتشرة جداً، حيث كان يصعُب إيجاد أي فستان زفاف بأكمام.

- الفساتين ذات الأكمام القصيرة في التسعينيات، حيث لاقت هذه الفساتين رواجاً كبيراً في تلك الفترة. وتظهر في الصورة "أنتونيا كيدمان" الأخت الصغرى لـ "نيكول كيدمان" وهي ترتدي فستان زفاف ذا أكمام قصيرة تنزلق على الكتفين (أوف شولدر) في حفل زفافها العام 1996.

- 2010 و2011 كانت فساتين الزفاف ذات الأكمام ذات طابع ملكي، بالطبع لن ننسى فستان زفاف دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون" الرائع التي أطلت به في زفافها الملكي العام 2011. فقد تميز فستانها بأكمام طويلة من الدانتيل والجبير الأنيق. ناهيكِ عن باقي تفاصيل الفستان الملكي.

اترك تعليقاً