فساتين

كيف تختارين فستان الزفاف المناسب إذا كنتِ ممتلئة الجسم؟

كيف تختارين فستان الزفاف المناسب إذ...

تحدثت العروس الممتلئة اكيلسي ميلار مع مجلة "غلامور" عن تجربتها مع فستان الزفاف، والذي احتارت في اختياره، مشيرة إلى النتيجة التي توصلت إليها، التي قد تفيد الكثيرات اللائي يفخرن بأجسامهن الممتلئة. الاستعداد قبل التسوق تقول ميلر "قبل أي شيء قومي باستعراض الفساتين بناء على الشكل وحده، وبمجرد العثور على بعض التصاميم الجميلة، ضيقي النطاق إلى تلك التي تُصنع بمقاس مناسب لك، ثم اتصلي بالمتاجر لمعرفة العينات المتاحة بمقاسك. وعلى الرغم من عدم وجود ما يناسبك بالضبط إلا أنك قد تتمكنين من العثور على مقاس أصغر بقليل تستطيعين ارتدائه، حيث إن ارتداء الثوب يغير نظرتك

تحدثت العروس الممتلئة اكيلسي ميلار مع مجلة "غلامور" عن تجربتها مع فستان الزفاف، والذي احتارت في اختياره، مشيرة إلى النتيجة التي توصلت إليها، التي قد تفيد الكثيرات اللائي يفخرن بأجسامهن الممتلئة.

اكيلسي ميلار

الاستعداد قبل التسوق

تقول ميلر "قبل أي شيء قومي باستعراض الفساتين بناء على الشكل وحده، وبمجرد العثور على بعض التصاميم الجميلة، ضيقي النطاق إلى تلك التي تُصنع بمقاس مناسب لك، ثم اتصلي بالمتاجر لمعرفة العينات المتاحة بمقاسك.

وعلى الرغم من عدم وجود ما يناسبك بالضبط إلا أنك قد تتمكنين من العثور على مقاس أصغر بقليل تستطيعين ارتدائه، حيث إن ارتداء الثوب يغير نظرتك واحساسك تجاه شكله.

الرسوم الإضافية للأحجام الكبيرة

تقول ميلر: "بعض مصممي فساتين الزفاف يتقاضون رسوماً إضافية (عادة ما تتراوح بين 100 و200 دولار تقريباً) على الفساتين فوق قياس 14، ويقولون إن هذا لأن عليهم استخدام المزيد من المواد، ولكن هذا المنطق مزعج حقاً، فما من فرق في السعر بين المقاسات الأخرى رغم اختلاف الحجم ومن المنطقي أن تدفع كل عروس تكلفة التعديلات الفردية على اللباس الذي تختاره في نهاية المطاف، ولكن طلب مبالغ مسبقة بسبب المقاس يبدو كعقوبة لارتداء المقاسات الكبيرة".

وتضيف:"لقد أحبطني ذلك بما فيه الكفاية للتوقف عن التسوق، ووجدت أن مسألة الرسوم الإضافية لم تنل رضا مولي غاي، وهي مؤسسة "ستون فوكس برايد والتي قالت: "إنه أمر فظيع حقاً، فالثوب كما هو بمختلف المقاسات" فبتصميماتها غير التقليدية، البوهيمية، أصبحت "مولي" من رموز عالم تصميم فساتين الزفاف، وقالت إنها آسفة لأنها كانت تتمنى لو تستطيع توفير الخدمة اللائقة لذوات الأجسام الممتلئة، ولكن بعد 3 سنوات توصلت لاتفاق مع دار الوكوي، وبالتعاون معهم صممت مجموعة من التصميمات تصل إلى مقاس 24 دون أي رسوم إضافية".

وهناك بعض العلامات التجارية التي تحذو حذوها، مثل المصممة "آن بارغ"، التي أصدرت مؤخراً خط أزياء "كيرف كوتور" والتي قالت: "لم يكن لدينا اسم لذلك، ولكن التسويق للنساء ممتلئات الجسم أمر هام". فعندما يقوم المصممون بتصميم مجموعة واحدة لتلك الفئة يبدو الأمر وكأنهم يقولون إليكِ أربع قطع يمكنك شراؤها لوقت محدود، ولكن كيرف كوتور تشعر العروس الممتلئة أنها قادرة على الاختبار بين العديد من التصاميم التي تستطيع تجربتها بشكل صحيح.

اترك تعليقاً