بفضل فيسبوك.. العثور على فستان زفاف عمره 150 عامًا!

بفضل فيسبوك.. العثور على فستان زفاف عمره 150 عامًا!

محمد رضا

عثرت الشابة البريطانية “تيس نيوال” مؤخرا على فستان زفافها الذي يبلغ عمره 150 عاما، والذي صنعته جدة جدتها وارتدته يوم زفافها أيضا.

وفي تفاصيل الحادثة، قالت تيس لموقع “بي بي سي” أنها أرسلت الفستان منذ نحو شهر، لمركز تنظيف جاف، قبل أن يعلن عن إفلاسه ويغلق أبوابه ويضيع الفستان.

وتحدثت ” تيس نيوال” عن الذهول الذي أصابها عندما علمت أن فستان الزفاف، الذي ينتمى إلي جدتها الكبيرة قد فُقد، وناشدت تيس الجميع علي مواقع التواصل الاجتماعى لمساعدتها في العثور على الفستان الثمين، الذي اعتقدت أنه من الممكن أن يكون معروضًا للبيع في أحد المحال المتخصصة في بيع فساتين الزفاف القديمة.

وحقق منشور تيس على موقع “فيسبوك” أكثر من 200 ألف مشاركة.

وبعد نحو شهر، تلقى والد تيس اتصالا هاتفيا من مالك العقار، الذي كان يوجد به مركز التنظيف الجاف، بعد أن قرأ ابن أخيه المنشور على فيسبوك، فذهب الأب ليجد الفستان ملقى في الشارع ومتسخا، لكنه شعر بسعادة غامرة لمجرد العثور عليه.

وبعد هذه اللحظة الذهبية، أضافت تيس تحديثا على منشورها في وسائل التواصل الاجتماعي، يفيد بأنه تم العثور على الفستان المفقود في متجر مغلق.

وقالت تيس إنها لا تزال ترغب في تظيف فستانها، لكن ربما تأحذه عند اختصاصي دانتيل في لندن، مؤكدة أنها ستضعه في مكان ما، حيث لا يغيب عن أنظارها أبدا!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com