فساتين

بالصور.. شاهدي ملابس الزفاف التقليدية حول العالم!

بالصور.. شاهدي ملابس الزفاف التقليد...

محتوى مدفوع

انتشرت فساتين الزفاف الكلاسيكية التي نشاهدها اليوم في القرن الـ19 بفضل الملكة فيكتوريا التي كانت أول امرأة ترتدي ثوب زفاف أبيض، وقبلها كانت النساء تخترن الملابس التقليدية أو اللباس الذي يتناسب مع الصيحة. والآن صار من النادر أن تجد فستان زفاف غير أبيض، ومع ذلك في بعض الثقافات وخاصة في آسيا وأفريقيا ما زال الأزواج الشباب يفضلون ملابس الزفاف التقليدية، ونحن هنا جمعنا لكم صورا للعرائس والعرسان بالملابس التقليدية، والتي أوردها موقع "برايت سايد" المتخصص في الجمال والموضة. اليابان في حفلات الزفاف اليابانية عادةً ما ترتدي العرائس فستانين أو أكثر طوال الحفل، ويكون لوناهم الأبيض والأحمر. غانا حفلات الزفاف التقليدية

انتشرت فساتين الزفاف الكلاسيكية التي نشاهدها اليوم في القرن الـ19 بفضل الملكة فيكتوريا التي كانت أول امرأة ترتدي ثوب زفاف أبيض، وقبلها كانت النساء تخترن الملابس التقليدية أو اللباس الذي يتناسب مع الصيحة.

والآن صار من النادر أن تجد فستان زفاف غير أبيض، ومع ذلك في بعض الثقافات وخاصة في آسيا وأفريقيا ما زال الأزواج الشباب يفضلون ملابس الزفاف التقليدية، ونحن هنا جمعنا لكم صورا للعرائس والعرسان بالملابس التقليدية، والتي أوردها موقع "برايت سايد" المتخصص في الجمال والموضة.

اليابان

في حفلات الزفاف اليابانية عادةً ما ترتدي العرائس فستانين أو أكثر طوال الحفل، ويكون لوناهم الأبيض والأحمر.

غانا

حفلات الزفاف التقليدية في غانا تتميز بألوانها المبهجة وتصاميم القماش الوطنية تتميز بتنوع الألوان والنقوش وكل عائلة لديها نقوش القماش الخاصة بها.

رومانيا

في الوقت الحالي صارت الغالبية العظمى من الشباب الرومانيين يفضلون حفلات الزفاف ذات الطراز الحديث، ومع ذلك، فإن الاحتفالات التقليدية لا تزال متبعة في المناطق النائية.

ورغم أن رومانيا ليست دولة كبيرة إلا أن كل منطقة لها أزياء الزفاف الخاصة بها.

السامي- شمال أوروبا

السامي هم السكان الأصليون الذين يعيشون في لابلاند وأزياؤهم التقليدية يمكن أن تخبركم بالكثير عن أصحابها.

على سبيل المثال، الأزرار المربعة تعني أن الشخص متزوج، في حين أن غير المتزوجين يرتدون أحزمة ذات أزرار مستديرة.

سيريلانكا

غالباً ما تكون العروس مركز الانتباه في يوم زفافها، ومع ذلك إذا وجدت نفسك في حفل زفاف سيريلانكي تقليدي فعلى الأرجح لن تستطيعي رفع بصرك عن العريس.

الهند

فساتين الزفاف الحمراء أو الوردية هي الملابس التقليدية التي تختارها العرائس في الثقافة الهندية، ففي المناطق الشمالية تضع النساء المتزوجات نقطة حمراء في وسط جبينهن كجزء من التقليد المتبع.

اسكتلندا

في اسكتلندا عادة يرتدي العريس تنورة عشيرته وبعد حفل الزفاف يضع العريس شالاً بألوان عشيرته على أكتاف عروسه ترمز إلى عضويتها في عائلتها الجديدة.

باكستان

رغم أن باكستان دولة إسلامية إلا أن تقاليدها بها الكثير من القواسم المشتركة مع التقاليد الهندية ومن بينها رسم أشكال الحناء على يدي العروس وارتداء فستان الزفاف الأحمر.

إثيوبيا

هي الدولة الوحيدة في أفريقيا التي تعتبر المسيحية هي الدين الرسمي وغالبية الشعب الإثيوبي ينتمي إلى الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، ولهذا فإن حفل الزفاف هناك يشبه حفلات الزفاف اليونانية أو الروسية.

شعوب القوقاز

في حفلات الزفاف القوقازية التقليدية عادةً ما يرتدي العريس المعطف الشركسي المعلق به سيف على حزامه بينما تختار العرائس غالباً فستان الزفاف الأبيض بزخارفه الوطنية.

الصين

فساتين الزفاف التقليدية في الصين حمراء، ففي هذا البلد يرمز اللون الأبيض إلى الحداد والجنازات، وبعد الزواج يرفع العريس الحجاب الأحمر من على رأس العروس.

هاواي

في حفلات الزفاف التقليدية في هاواي تكون ملابس العريس كلها باللون الأبيض وغالباً ما تزين العرائس شعرهن بالزهور.

ماليزيا

في ماليزيا تقام معظم مراسم الزفاف وفقاً للتقاليد الإسلامية، وغالباً ما تختار العرائس فستان الزفاف باللون الأرجواني أوالبنفسجي أو الكريمي.

كوريا الجنوبية

بدأت حفلات الزفاف التقليدية تشهد إقبالاً شيئاً فشيئاً في كوريا الجنوبية، ووفقاً للتقاليد القديمة يجب على العريس أن يحمل زوجته حول الطاولة على ظهره وهذا يرمز إلى أن العروس يمكن أن تعتمد عليه.

النرويج

في النرويج من الشائع ارتداء البوناد وهو الزي التقليدي النرويجي في المناسبات الخاصة مثل الأعراس وحفلات التعميد.

بالي- إندونيسيا

بالتأكيد ستدهشكم حفلات الزفاف في بالي لثرائها وروعتها، فملابس الزفاف التقليدية بها الكثير من التفاصيل المعقدة وعلاوة على ذلك خلال حفل الزفاف عادةً ما يرتدي كل من العريس والعروس التيجان الذهبية.

نيجيريا

العرائس النيجيرية غالباً ما يخترن ملابس الزفاف المبهرة ويرتدين الجيلي وهي ربطة رأس نيجيرية، ومع ذلك فإن العرسان لا يقلون أناقة عن النساء.

اترك تعليقاً