كيف تختارين فستان زفافك المثالي؟

كيف تختارين فستان زفافك المثالي؟

أنس صبحة

يشكل يوم الزفاف عند المرأة إحدى أهم المناسبات في حياتها، لذلك تعد مسألة اختيار فستان الزفاف المثالي، الجزء الأكثر أهمية للعروس من ضمن ترتيبات أخرى تنهمك بها خلال التحضير لليلة العمر.

shutterstock_431667112

لذلك عزيزتي، فوشيا يقدم لكِ أفضل النصائح التي ستساعدك في اختيار الفستان المثالي بالتركيز على الأمور التالية:

طبيعة الزفاف

shutterstock_504197545

إذا كان حفل الزفاف رسميًا، اختاري فستانًا طويلاً باللون العاجي أو الأبيض، وأضيفي إليه قلادة، ويعد الفستان القصير هو الحل الأنسب للحفل البسيط، والفستان الذي يلامس الأرض هو المناسب إذا جمع الحفل بين الاثنين.

نوع الجسم والقوام

shutterstock_517526743

تأكدي من أن الفستان الذي اخترته يمكّنك بسهولة من الجلوس والمشي ورفع ذراعيك، ومن الضروري التنسيق بين أجزاء الجسم من الأعلى والأسفل، وخصوصًا مع الأجسام المتناسقة الأرداف والصدر وذات الخصر الرفيع.

نوع القماش والمواد المستخدمة في الفستان

shutterstock_473350888

اختاري القماش بحسب فصل السنة الذي سيقام فيه حفل الزفاف. فإن كان حفل الزفاف في الشتاء، يفضل أن تختاري الشيفون، كونه سيشعرك بالدفء، أما إذا أقيم الحفل في الصيف، ففستان بقماش الساتان أو الأورغانزا سيكون مريحًا لكِ.

ذيل الفستان

shutterstock_385707082 (1)

تبدو العروس رائعة في فستانٍ بذيلٍ طويل، وهناك أنواع متعددة منه، كالذيل الملكي، والكاتدرائي (متوسط الطول)، والذيل البسيط، ومن المهم جدًا اختيار طول الذيل المناسب، فالذيل الطويل جدًا لا شك أنه سيتسخ، أما طول الذيل النموذجي فيصل إلى 59 أو 60 إنشا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com