ستطبّقين مكياجكِ بنفسكِ ليلة زفافكِ...

ماكياج العروس

ستطبّقين مكياجكِ بنفسكِ ليلة زفافكِ.. اتّبعي هذه النّصائح!

ليلة عرسكِ، من أهمّ الليالي في حياتكِ، فكم حلمتِ بها، وتخيلتِ تفاصيلها، وانتظرتِ فارس أحلامكِ يأتي إليكِ على حصانه الأبيض، فتنطلقين معه بفستانكِ الأبيض الرّائع، وبجمالكِ السّاحر. ولأنّكِ عروس غير تقليدية، تبحثين عمّا يبرز جمالكِ، ستحتاجين لأنامل سحرية، فهل هناك أفضل من أناملكِ لتقوم بهذه المهمّة؟ وسواء كنتِ موهوبة، أو مبتدئة، سنقدّم لكِ نصائح ذهبية، من فنانة المكياج المعروفة، زارا فيندالي، لتطبّقي مكياجكِ كالمحترفين، من خلال ما ورد في مجلة غلامور النسائية. العناية ببشرتكِ إذا كنتِ ترغبين في مكياج يدوم طوال اليوم، فعليكِ بتجهيز بشرتكِ أولاً، قبل الزّفاف بيوم على الأقلّ، ولضمان التألّق ببشرة متوازنة صحية، ونضِرة، استخدمي مزيجًا من

ليلة عرسكِ، من أهمّ الليالي في حياتكِ، فكم حلمتِ بها، وتخيلتِ تفاصيلها، وانتظرتِ فارس أحلامكِ يأتي إليكِ على حصانه الأبيض، فتنطلقين معه بفستانكِ الأبيض الرّائع، وبجمالكِ السّاحر.

ولأنّكِ عروس غير تقليدية، تبحثين عمّا يبرز جمالكِ، ستحتاجين لأنامل سحرية، فهل هناك أفضل من أناملكِ لتقوم بهذه المهمّة؟ وسواء كنتِ موهوبة، أو مبتدئة، سنقدّم لكِ نصائح ذهبية، من فنانة المكياج المعروفة، زارا فيندالي، لتطبّقي مكياجكِ كالمحترفين، من خلال ما ورد في مجلة غلامور النسائية.

العناية ببشرتكِ

إذا كنتِ ترغبين في مكياج يدوم طوال اليوم، فعليكِ بتجهيز بشرتكِ أولاً، قبل الزّفاف بيوم على الأقلّ، ولضمان التألّق ببشرة متوازنة صحية، ونضِرة، استخدمي مزيجًا من المرّطب، والبرايمر، ويفضل استخدام الأنواع المحتوية على المغذّيات والفيتامينات، وتأكّدي من أنّهما مناسبان لنوع، ولون بشرتكِ.

الممارسة ثمّ الممارسة

ستساعدكِ الممارسة قبل عرسكِ على التطبيق الصحيح، وتقضي على الضغط العصبيّ وتمنحكِ الثقة بالنفس، وتتعوّدين كذلك على تجنّب الأخطاء، ووقت المساء من أفضل الأوقات للتطبيق العمليّ، كما تُبيّن زارا. ولحسن الحظ، هناك العديد من الفيديوهات الموضّحة لتطبيق المكياج باحترافية على اليوتيوب، ويمكنكِ أيضًا، حجز موعد مع فنان المكياج، ليعلّمكِ القواعد الأساسية.

تجنّبي واقي الشمس

تؤكّد زارا بشدّة، على عدم تطبيق واقي الشمس يوم زفافكِ، والاكتفاء بكريم الأساس الخالي من عوامل الحماية من الشمس، كذلك خلو أيّ نوع من المرطّبات، أو الكريمات، منها، وهو أمر غاية في الأهمية.

الألوان المستديمة

تقول زارا: "أدرك تمامًا رغبتكِ في وضع الظلال المستديمة على وجهكِ، وبخاصّة الغليتر قبل الحفل مباشرة، لذا، أنصحكِ بألوان تحقّق لك مبتغاكِ، كالبرونزي والذهبي الوردي؛ لإضفاء لمسات كلاسيكية ناعمة، وستظلّ ثابتة طول الوقت.

الماسكارا المضادة للماء

إذا كنتِ لا تفضلين هذا النّوع من الماسكارا، فعليكِ باستخدام الأنواع الجيّدة منها؛ حتى لا تلطخ وجنتيكِ بفعل المطر، وخلافه، فالأنواع الجيدة تضمن لكِ اطلالة مثالية.

الأي لاينر

حتى تتغلّبي على ارتعاش يديكِ عند تطبيق الأي لاينر، تنصح زارا بتطبيق خطّ رفيع من الأي لاينر، قبل تطبيق الأي شادو؛ لخلق بطانة سموكي ناعمة، وتجنّبكِ التلطيخ المزعج أيضًا.

اللّسمات الأخيرة

توصي زارا، باستخدام البرايمر المضيء بألوان فاتحة، لتمنح بشرتكِ الإشراق والتوهّج المرجوين، وابتسمي ابتسامة عريضة، عند تطبيق أحمر الخدود، ليغطي كامل وجنتيكِ المتورّدتين باتجاه الأذنين، وإذا كنتِ ترغبين في إضافة لمسة متميّزة، أضيفي الهالايغتر على وجنتيكِ ومقدّمة أنفكِ.