أفنان أنور.. فتاة سعودية تعيد مهنة "وصيفة العروس" مقابل مبلغ زهيد
زفاف
09 أغسطس 2022 23:35

أفنان أنور.. فتاة سعودية تعيد مهنة "وصيفة العروس" مقابل مبلغ زهيد

avatar تقوى الخطيب

أعادت فتاة سعودية مهنة ”وصيفة العروس“ والتي اعتاد المجتمع السعودي قديما على تسميتها باسم ”الربعية“، وتتمثل بأن تصاحب فتاة العروس في ليلة زفافها وتساندها وتعينها، وتحصل مقابل جهودها على مبلغ مالي.

وقالت الشابة أفنان أنور في حديثها لوسائل إعلام محلية إنها تتولى شأن الحجوزات، وتنسيق القاعة والضيافة، بجانب حضورها بروفة الزفة وتعديلها للأخطاء.

وأضافت: ”أبدي لها خلال المكالمة اللطافة وأنني خفيفة ظل، وأعطيها مساحتها للتعبير عن أفكارها دون أي ضغط، وأختتم الحديث بالدعاء لها حتى تطمئن وتستريح“.

2022-08-WhatsApp-Image-2022-08-09-at-6.27.44-PM-1

وترى الشابة والتي انطلقت بمهنتها من مدينة جدة أن الأسلوب الحسن والهدوء أثناء العمل والأمانة والحرص، من أهم الصفات التي تتحلى بها الوصيفة، ووصفت تجربتها بالممتعة كونها محبة لهذا العمل، وبيّنت أنها لا تهتم بالمادة بقدر اهتمامها بسعادة العروسة بحسب تعبيرها.

وأوضحت أنها وجدت انتقادا وهجوما من بعض المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تقديمها الخدمات مقابل 300 ريال، أي ما يقرب الـ 80 دولارا ، واعتبروه مبلغا زهيدا.

2022-08-FZPXM2FVEAEWDuw

وبينت: ”السعر مناسب جدًا وبمتناول الجميع، وما يهم أن العروسة تبتهج، وهذا هدفي الوحيد“.

وتقدم أفنان المهنة مجددا بشكلٍ حديث، لتكون رفيقة المرأة في ليلتها الفريدة، حيث أخرجت هذا العمل من ذاكرة الجدّات، رغبة منها في مساعدة العروس وتذليل صعوبات تلك الليلة.

وتصاحب الفتاة السعودية العروس طوال يومها، من ذهابها إلى صالون التجميل حتى نهاية الحفل. وتعمل كذلك الوصيفة السعودية كمنسقة مظاهر، وتبحث عن القطعة المناسبة للعروسة وغير العروسة، من حيث ملاءمة الزي للبدن ونوع المناسبة والمكان الذي ستقام به، وتقدم للعرائس أربع حزمات من الخدمات كونها تحتاج إلى عدة إكسسوارات وقطع أزياء مختلفة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع إعادة مهنة ”الربعية“ أو الوصيفة بمعناها الحديث، وجاء في التعليقات: ”ذي الشغلة معروفة العروس تقوم 9 الصبح ومشاوير واغراض مهمة صعب تشغل أهلها يكفي إرهاق متواصل من تجهيزها تخيلي طالعة الظهر من المشغل بطرحتك وشنطة فيها فواتير وفلوس والمصورة تتصل والام تتصل وتروح القاعة تقعد تشغل أهلها المتكشخين يطلعون ينزلون الفستان او طلبات الاكل فعلا نحتاجها“.

وعلقت متابعة: ”إذا زوجت بنتي بحول الله يارب قريب أفرح فيها. باخذ 3 وصيفات. معند بنتي خوات ومبي تحس انها لحالها بيوم زي كذا“.

وقالت أخرى: ”الله يوفقها ويرزقها فعلاً فكرة جميله لان اهل العروس خواتها طول الوقت متوترين ومشغولين لكن الوصيفه تجي رايقه وهدفها انها تخدم فقد العروس وما راح تجيب لها اي طاقه سلبيه وبكذا تكون مرتاحه واعتقد المبلغ مره بسيط تستاهل اكثر“.

2022-08-IMG_8475

وغردت متابعة: ”والله وظيفة مرغوبه بعض البنات بزواجها تحتاج وحده تكون معها تساعدها وتجيب لها الي تحتاج وتكون كانها مرايتها ومتفضيه لها لان اهلها يكونون مشغولين“.

2022-08-IMG_8476