عند دعوتك لحفل زفاف.. 6 قواعد اعتمديها في اختيار إطلالتك
زفاف
18 مايو 2022 6:05

عند دعوتك لحفل زفاف.. 6 قواعد اعتمديها في اختيار إطلالتك

avatar أشرف محمد

تعد حفلات الزفاف من المناسبات التي تحرص كل امرأة على الظهور فيها بأفضل إطلالة ممكنة، خاصة وأنها تكون فرصة لاستعراض ذوقها الخاص في الموضة والأناقة.

لكن، في الحقيقة، هناك بعض القواعد التي يتعين عليك معرفتها قبل اختيار الملابس التي ستحضرين بها أي حفل زفاف، لأن هناك بعض القطع التي يجب عليك عدم ارتدائها في تلك المناسبة، وهو ما سنلقي الضوء عليه باستفاضة أكثر في سياق السطور التالية.

فيما يلي قائمة بأبرز 6 قواعد يجب الامتثال لها إذا وٌجِّهَت لك الدعوة لحضور حفل زفاف:

لا ترتدي قطعا باللون الأبيض

2022-05-65-3

بطبيعة الحال، هذا أمر معلوم للجميع، وهو من أبسط القواعد التي يفترض إلمام الجميع بها، فلا يجب بأي حال من الأحوال القدوم لحفل الزفاف بهذا اللون. وتذكري أنه لا يهم ما إذا كان فستانك قصيرا، كاجوال أو أي شيء آخر، فالأهم هو ألا تظهري بالأبيض. كما ينصح بتجنب الألوان القريبة من الأبيض مثل الرمادي الفاتح أو درجات الباستيل الشاحبة جدا، وذلك كي تضمني لإطلالتك التميز والأناقة، دون أن تثير اللغط من حولك.

عدم ارتداء قطع الملابس التي تبرز مفاتن جسمك بشكل زائد

2022-05-6576

ظهورك بإطلالة كاشفة كهذه لا يصب في صالحك، وسيعرضك لوابل من الانتقادات، لأن ذلك يعد خرقا واضحا لكود الملابس الذي يجب الالتزام به في حفلات الزفاف.

ولهذا ينصح عموما في هذه الحفلات بضرورة اختيار القطع المحتشمة والأنيقة بالوقت نفسه.

احترام كود الملابس المحدد لحفلات الزفاف

2022-05-58585

وهو الكود الذي يمكن أن يحدده العروسان للضيوف، وفي تلك الحالة لا يكون أمامك أي اختيار سوى الالتزام التام بهذا الكود، حرصا على إخراج النسق العام للحفل كما يتمنى العروسان. وبالإضافة لذلك، يمكنك البحث عبر جوجل لاكتشاف المزيد عن كود الملابس الخاص بحفلات الزفاف، وستكتشفين الكثير من الأفكار التي يمكنك المفاضلة بينها.

 عدم ارتداء قطع جينز أو ليغنغز

2022-05-43

يجب الابتعاد عن أي قطع مرتبطة بالملابس الكاجوال أو الملابس الرياضية عند حضور حفلات الزفاف، ومن ثم يجب عدم اعتماد أي قطع جينز أو أية بناطيل ليغنغ، لأنها لا تناسب أجواء حفلات الزفاف بأي حال من الأحوال. وذا كنت مصرة على الحضور ببنطال، فيمكنك اختيار بنطال حقيقي أو بدلة، وهناك بالفعل كثير من الاختيارات.

عدم ارتداء الفساتين كاملة الطول أو تيجان الرأس

2022-05-4343

يجب عليك عدم اعتماد أي قطع تبدو مشابهة للقطع التي ستظهر بها العروس، حتى لو كانت بألوان مختلفة؛ لأن الفكرة هنا هي إتاحة الفرصة للعروس كي تبرز ألقها وأناقتها.

احترام التقاليد الثقافية لأهل العروسين

2022-05-43434

العروس في الثقافات الغربية تميل لاعتماد اللون الأبيض بفستانها، بينما في الصين تميل العروس للون الأحمر، وفي المغرب تميل العروس إلى اللون الأصفر أو اللون الأخضر، ولهذا يجب التعرف بشكل مسبق على تقاليد العروسين بغية احترامها وعدم خرقها.

وأخيرا، لا ينصح بأن ترهقي نفسك بمحاولة التعرف على ألوان حفل الزفاف، ومن ثم محاولة تجنبها؛ لأن العروسين يكونان مشغولين بما هو أهم من ذلك. ولو كنت تخططين للظهور بفستان اشبينة عروس قديم لديك، لكن تخشين احتمال تطابقه مع فستان العروس، فمن ثم يمكنك الاستفسار عن الأمر من أحد المقربين من العروس، أو يمكنك إضافة حزام ملون أو شال باشمينا متباين فوق الجزء العلوي ومن ثم الاستمتاع بالحفل.