زفاف

من كسر الأطباق إلى محاولة الهروب.. إليكِ أغرب تقاليد الزفاف حول العالم!

من كسر الأطباق إلى محاولة الهروب.....

في أيّ مكان حول العالم، يعدُّ الزفاف مناسبة مميزة خاصة من نوعها يتجمّع فيها الأصدقاء وأفراد العائلة، ومع اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد، تختلفُ حفلات الزفاف بين مكان وآخر، إذْ تتّسم كل بلد بتقاليد خاصة بالزفاف تميزها عن البلدان الأخرى. لذا؛ قرّرنا أن نأخذك في جولة للتعرّف على أغرب تقاليد الزفاف حول العالم، من خلال مجلة "ذيس إز إنسايدر": الفلبين في الفلبين، عادةً ما يمسك كل من العروسين بحمامة بيضاء، ثم يطلقان سراحهما لتحلقا في الهواء الطلق، وذلك وفقًا لاعتقاد سائد بأن تحليق الحمامتين معًا يُشير إلى زواج ناجح. ألمانيا في حفل زفاف ألماني، عادةً ما يُحطّم الضيوف أطباقًا من البورسلين

في أيّ مكان حول العالم، يعدُّ الزفاف مناسبة مميزة خاصة من نوعها يتجمّع فيها الأصدقاء وأفراد العائلة، ومع اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد، تختلفُ حفلات الزفاف بين مكان وآخر، إذْ تتّسم كل بلد بتقاليد خاصة بالزفاف تميزها عن البلدان الأخرى.

لذا؛ قرّرنا أن نأخذك في جولة للتعرّف على أغرب تقاليد الزفاف حول العالم، من خلال مجلة "ذيس إز إنسايدر":

الفلبين

في الفلبين، عادةً ما يمسك كل من العروسين بحمامة بيضاء، ثم يطلقان سراحهما لتحلقا في الهواء الطلق، وذلك وفقًا لاعتقاد سائد بأن تحليق الحمامتين معًا يُشير إلى زواج ناجح.

ألمانيا

في حفل زفاف ألماني، عادةً ما يُحطّم الضيوف أطباقًا من البورسلين على الأرض، إذْ يعتقدون أن ذلك يمنع الأرواح الشريرة، ثم ينظف العروسان الفوضى في إشارة إلى أنه بإمكانهما التعامل مع أي تحدّ في علاقتهما.

غواتيمالا

عندما يصل العروسان إلى حفل زفاف تقليدي في غواتيمالا، تقوم أمُّ العريس بكسر جرس خزفي أبيض مليء بالحبوب، اعتقادًا بأن ذلك يشير إلى ازدهار علاقة الزوجين.

فنزويلا

من أغرب التقاليد التي قد تسمعين عنها، ففي فنزويلا يحاول العروسان التسلل والهروب من الحفل دون أن ينجح أحد في الإمساك بهما، وإذا نجحا، يُشير ذلك إلى حظ سعيد يملأ علاقتهما.

شعب الماساي

خلال حفلات الزفاف لشعب الماساي في كينيا وتنزانيا، وفي تقاليد لن تخطر على بالك إطلاقًا وغير متوقعة، من المعتاد أن يبصُق والد العروس على ابنته، إذْ يُعتقد أن ذلك نوع من البركة!

إنجلترا

يعدُّ إلقاء العروس لبوكيه الزفاف من أكثر تقاليد الزفاف شيوعًا حول العالم، ولكن ما لا تعرفينه هو أن تلك العادة ترجع أصولها إلى إنجلترا، وكما تعلمين تتجمّع سيدات الحفل خلف العروس لتلقي بالبوكيه إليهن، ومن تستطيع الإمساك به تكون هي العروس المُنتظرة.

 

اترك تعليقاً