من تنسيق الزهور إلى المكياج.. 5 أفكار مدهشة لتقليل نفقات حفل زفافكِ!

من تنسيق الزهور إلى المكياج.. 5 أفكار مدهشة لتقليل نفقات حفل زفافكِ!

رحاب درويش

تشكّل بعض حفلات الزفاف عبئاً كبيراً على العروسين، بسبب تكلفتها المادية العالية، التي تعوقهما أحياناً عن الاحتفال بشهر العسل، كما كانا يتمنيان.

لهؤلاء العرائس نرصد مجموعة من الأفكار المبتكرة التي يمكن أنْ تساعد في تقليل النفقات يوم الزفاف، دون التأثير على أناقة أو شياكة الحفل، من أجل توفير بعض المال الذي يمكن استغلاله لاحقاً في قضاء شهر عسل رومانسي مع عريسكِ.

المنزل

إقامة حفل الزفاف في منزلكِ سوف يوفّر عليك المبالغ الطائلة التي ستدفعينها لحجز قاعة في أحد الفنادق، أما إذا كان المنزل نفسه يضم حديقة كبيرة فهو إذن مكان مثالي لإقامة الحفل، وما أجمل أنْ يكون نهارياً من أجل إضفاء لمسة عصرية على حفل زفافكِ.

الاستعانة بالمتخصصين

مدارس تعليم المكياج وتصفيف الشعر منتشرة في كل مكان، ويمكنكِ اللجوء إلى إحدى هذه المدارس صاحبة السمعة الجيدة، من أجل الاستعانة بأحد المتدربين من الموهوبين، بدلاً من الماكيير والكوافير، مما يوفّر عليك مزيداً من المال، ولكن من الضروري عمل تجربة نهائية للمكياج والشعر قبل يوم الزفاف، للوصول إلى النتيجة التي تحلمين بها ليلة عرسكِ، وتأكدي أنّ هذا المتدرب المتخصص سوف يبذل أقصى جهده حتى يثبت للجميع أنه ناجح في مجاله.

فستان الزفاف 

شراء فستان زفاف من مصمم شهير، أو ماركة معروفة، سوف يكلفكِ الكثير من الأموال بالطبع، فلماذا لا تقومين بشراء فستان شبيه بهذه الفساتين من أحد المحلات العادية؟ على أن تأخذي وقتكِ في البحث بدقّة عن فستان الزفاف المميز الذي تحلمين بارتدائه، حتى تحصلي عليه بسعر أرخص بكثير.

الأزهار

الأزهار في حفل الزفاف تكلف الكثير من الأموال أيضاً، ومن هنا ننصح باللجوء إلى الأشجار لجمع الورود والأوراق الخضراء، لصنع باقات من الأزهار داخل الفازات، بمساعدة بعض الأصدقاء، مما يوفّر عليك كثيراً من الأموال.

التخفيضات

يمكنكِ أيضا استغلال موسم التخفيضات والتنزيلات لشراء كل مستلزمات زفافكِ، مما يوفّر عليك الكثير من الأموال، بدلاً من شرائها بأسعار باهظة في المواسم العادية.