زفاف

7 سمات تميّز حفلات الزفاف الخليجية.. تعرفي عليها!

7 سمات تميّز حفلات الزفاف الخليجية....

تختلف حفلات الزفاف الخليجية عن أي حفلات زفاف أخرى في العالم، لتميّزها وخصوصيتها  بمجموعة من العناصر والسمات والصفات، والتي تجعلها تجربة فريدة من نوعها، يعيشها بكل تفاصيلها العروسان والمدعوون. ومن أبرز هذه السمات التي تميّز حفلات الزفاف الخليجية نذكر.. بطاقة الدعوة عادة ما تكون بطاقة الدعوة إلى حضور حفل الزفاف الخليجي فاخرة وأنيقة، فضلاً عن سعرها الباهظ، حتى أن بعض الدعوات يتعدى ثمن تكلفة الواحدة منها قيمة عشاء فاخر في أحد فنادق الـ5 نجوم. البخور عادة ما يضع العروسان ميزانية خاصة للبخور في حفل الزفاف، يمكن أن تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار، إلى جانب حامل البخور الذي يكون مصنوعًا

تختلف حفلات الزفاف الخليجية عن أي حفلات زفاف أخرى في العالم، لتميّزها وخصوصيتها  بمجموعة من العناصر والسمات والصفات، والتي تجعلها تجربة فريدة من نوعها، يعيشها بكل تفاصيلها العروسان والمدعوون.

ومن أبرز هذه السمات التي تميّز حفلات الزفاف الخليجية نذكر..

بطاقة الدعوة

عادة ما تكون بطاقة الدعوة إلى حضور حفل الزفاف الخليجي فاخرة وأنيقة، فضلاً عن سعرها الباهظ، حتى أن بعض الدعوات يتعدى ثمن تكلفة الواحدة منها قيمة عشاء فاخر في أحد فنادق الـ5 نجوم.

البخور

عادة ما يضع العروسان ميزانية خاصة للبخور في حفل الزفاف، يمكن أن تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار، إلى جانب حامل البخور الذي يكون مصنوعًا من الذهب.

القاعة

يجب أن تكون قاعة حفل الزفاف فخمة وكبيرة، وعليها أن تستوعب أكثر من 2000 مدعو على الأقل، كما يُراعى فيها أن تكون مجهّزة لاستقبال شخصيات هامة.

الفنان

يتنافس العرسان  في الاتفاق مع فنانين مشهورين لإحياء حفل الزفاف، أيا كان المبلغ المطلوب من قبل الفنانين لإحياء هذا الحفل.

الكوشة

لا خلاف على ضرورة أن تكون  كوشة العروسين مبهرة، وعادة في الأعراس الخليجية تأخذ شكلا أسطورياً وتكون مستوحاة من قصص ألف ليلة وليلة الخيالية.

الزفّة

عادة ما تحمل الزفة السمات والتقاليد العربية العريقة والأصيلة، وذلك من خلال استعراض لوني مميز في منتهى الفخامة والإبهار.

الهدايا التذكارية

تكريم الضيوف والمدعوين على حضورهم للحفل هو أمر معتاد في حفلات الزفاف الخليجية، وذلك من خلال تقديم هدية لكل مدعو، وتختلف هذه الهدية من حفل إلى آخر، ولكن يجمع بينها الفخامة والرقي .

اترك تعليقاً