فعاليات اليوم الرابع من أسبوع دبي للموضة

افتتحت المصممة ديما عياد اليوم الرابع من أسبوع دبي للموضة، كما قدمت علامتي "Reborn" و"Emergency Room Beirut"، اللتين تهتمان بـ إعادة التدوير، عروضًا مميزة وخارجة عن المألوف.

البداية مع المصممة ديما عياد التي قدمت مجموعتها لـ خريف وشتاء 2024-2025، المستوحاة من التسعينيات عندما كانت مراهقة، وهي الفترة المفضلة بالنسبة لها.

وركزت المصممة اللبنانية على ألوان البني والكريم والكراميل والألوان المعدنية التي تستخدمها دائمًا في مجموعاتها.

وعملت "عياد" على أحجام وأشكال الأقمشة البارزة في تصاميم هذه المجموعة، فرأينا عددًا من الفساتين بأكتاف كبيرة.

وأحببنا البدلات التي تتناسب مع جميع تفاصيل المرأة إذا كانت نحيفة جدًا أو تتمتع بجسم ممتلئ.

صحيح أن المجموعة تحاكي فصلي الخريف والشتاء، ولكنها مناسبة جدًا لطقس الدول العربية المعتدل.

أما علامة "The Reborn Society"، فقدمت مجموعتها للخريف والشتاء تحت عنوان "The phoenix rise".

قدمت العلامة التي تتبع مفهوم الاستدامة تصاميم مناسبة للجيل Z الذي يعبر عن أسلوب مواليد فترة ما بين منتصف التسعينيات ومنتصف العقد الأول من الألفية الثانية.

رأينا على ممر العرض رجالاً وسيدات وأولادًا، مجموعة شاملة تتناسب مع الأسلوب الشبابي. سيطر الدنيم واللون الأسود والرمادي على عدد كبير من التصاميم.

أما علامة "Emergency Room Beirut" التي تهتم بمفهوم إعادة التدوير، فقدمت مجموعة مستوحاة من الأحداث التي تجري حول العالم. انقسمت المجموعة إلى 3: الأولى عن الماضي واستخدام كل ما تبقى من المجموعات القديمة، وكانت تصاميم هذا الجزء ملونة جدًا. أما الثانية، فارتدت اللون الأسود لتعبر عن الحزن الذي يمر فيه العالم، والقسم الثالث عبّر المصمم من خلاله عن المستقبل المشرق.

انقسمت التصاميم التي تراوحت بين العملية وتلك الخارجة عن المألوف مع بصمة واضحة للتكنولوجيا. مجموعة متوازنة بألوانها القوية والهادئة، من الأحمر والزهري والبني إلى الأسود. 

كما قدمت علامة "Zeena Zaki" مجموعتها في فندق "بلازو فيرساتشي دبي"، وعلامتي "ZEY-YE"  و"American Rag Cie" قدمتا مجموعتين من الأزياء العملية والمميزة في حي دبي للتصميم.

فعاليات اليوم الرابع من أسبوع دبي للموضة
جولة على عروض اليوم الثاني من أسبوع دبي للموضة

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com