فيديو

نصائح يجب أن تتبعيها عند ارتداء العدسات اللاصقة

نصائح يجب أن تتبعيها عند ارتداء الع...

محتوى مدفوع

قال الدكتور محمود إسماعيل أستاذ طب وجراحة العيون، إن هناك أضرارًا كبيرة قد تحدث للعين في حالة ارتداء عدسات لاصقة مجهولة المصدر أو من النوع الرديء، مثل تلك المنتشرة في بيوت التجميل. وأضاف إسماعيل، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، أن هناك نوعين من العدسات، الأول طبي شفاف لعلاج الأخطاء البصرية مثل طول وقصر النظر أو الانحراف البصري والآخر هو العدسات الملونة التي تغير لون العين. وتابع: "من أكثر الأخطاء الشائعة عند ارتداء العدسات هو ارتداؤها لفترات طويلة على الرغم من أنه لا يجب ارتداء العدسات أكثر من 8 إلى 12 ساعة". وأردف: "أيضًا يجب تفادي ارتداء العدسات في أيام

قال الدكتور محمود إسماعيل أستاذ طب وجراحة العيون، إن هناك أضرارًا كبيرة قد تحدث للعين في حالة ارتداء عدسات لاصقة مجهولة المصدر أو من النوع الرديء، مثل تلك المنتشرة في بيوت التجميل.

وأضاف إسماعيل، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، أن هناك نوعين من العدسات، الأول طبي شفاف لعلاج الأخطاء البصرية مثل طول وقصر النظر أو الانحراف البصري والآخر هو العدسات الملونة التي تغير لون العين.

وتابع: "من أكثر الأخطاء الشائعة عند ارتداء العدسات هو ارتداؤها لفترات طويلة على الرغم من أنه لا يجب ارتداء العدسات أكثر من 8 إلى 12 ساعة".

وأردف: "أيضًا يجب تفادي ارتداء العدسات في أيام الحرارة الشديدة أو التي بها عواصف ترابية، ولا يجب أن نرتديها أثناء عرقنا أو عندما نبذل مجهودًا أو نمارس رياضة شديدة".

وأشار أخصائي العيون إلى ضرورة استعمال السوائل الرطبة الخاصة بكل عدسة بصورة سليمة للحفاظ على رطوبة العدسة حتى لا يحدث لها جفاف وتؤدي إلى قرح للعين، مشددًا على أهمية اللجوء إلى الطبيب عند الشعور بأي ألم أو التهاب في العين والتوقف عن ارتداء العدسات.

وعن مواصفات العدسة قال: "يجب أن تكون نسبة المياه داخلها عالية لأنها ستجعلها رطبة ورخوة، وألا تكون حادة في نهايتها حتى لا تسبب التهابات أو حكة بالعين".

واختتم: "أسوأ شيء هو حدوث قرحة للعين نتيجة سوء نوعية العدسات ما يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب القرني الميكروبي والذي سيؤدي إلى انتزاع القرنية وفقدان البصر".

اترك تعليقاً