مفاجأة حول سعر آيفون 14.. وهذه أبرز مواصفاته
تكنولوجيا هواتف
04 أغسطس 2022 16:00

مفاجأة حول سعر آيفون 14.. وهذه أبرز مواصفاته

avatar تقوى الخطيب

تستعد شركة آبل Apple الأمريكية، لإطلاق أحدث إصداراتها من الأجهزة، وخاصة هاتف آيفون الشهير، ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن تشكيلة iPhone 14، خلال مؤتمر سنوي تعقده الشركة في شهر سبتمبر/أيلول من كل عام.

وكشف موقع macrumors التقني، أن سعر ”آيفون 14“ يمكن أن يكون مطابقا لهاتف ”آيفون 13“ الذي أطلقته الشركة العام الماضي، أي 799 دولارا.

وقال الموقع إن القرار اتخذ من طرف كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل، على الرغم مما تواجه الشركة من ارتفاع في تكاليف الإنتاج، نتيجة التضخم الكبير في الأسعار والاضطرابات التي واجهت سلال التوريد الخاصة بها.

وأضافوا أن ثمن هاتف ”آيفون 14“ سيبدأ من 799 دولارا أمريكيا، وهو السعر نفسه الذي كان لهاتف ”آيفون 13″، ذي الشاشة التي تبلغ 6.1 إنش.

وسيكون هذا العام الثاني على التوالي الذي يتم به عرض هاتف 6.1 إنش بالثمن نفسه، حيث إن هاتف ”آيفون 12“ الذي أطلق في عام 2020 بدأ بسعر 799 دولارا.

ولا يتوقع أن يظهر ما يعرف بـ“ميني آيفون 14″ ذي الشاشة الأصغر حجما.

وأطلقت أبل هذا النوع من الهواتف في النسخة السابقة ”ميني آيفون 13″، لكن لم يحظ بشعبية كبيرة، رغم أنه كان خيارا اقتصاديا خاصة أن سعره يبلغ 699 دولارا، ولذلك، ستركز ”أبل“ على الهواتف ذات الأحجام الكبيرة.

ووفقا للتسريبات الأخيرة، فإن آبل ستزود إصدارات iPhone 14 Pro، بمعظم الميزات والمواصفات الفائقة ولن تحصل عليها الطرز الرئيسية بتشكيلة آيفون 14 المنتظرة، وقد يكون أحد أبرز الاختلافات هذه المرة أن الطرازين المتميزين فقط سيحصلان على أحدث معالجات الشركة.

وبحسب أحدث التقارير الصادرة عن شركة آبل، فإن هاتف iPhone 14 Pro max، سيحصل على المعالج المطور لهذا العام A16 Bionic، إلى جانب طراز آيفون 14 برو، بينما ستحصل الإصدارات العادية على المعالج نفسه A15 المستخدم في هواتف آيفون 13 للعام الماضي.

وستزود آبل هاتف iPhone 14 Pro max، بكاميرا خلفية كبيرة بدقة 48 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أخرى للعزل وواحدة للمساحات الشاسعة، تدعم التصوير بتقنية 8K، إلى جانب كاميرا أمامية تستحوذ على مساحة كبيرة من الشاشة بدقة 12 ميجابكسل.

وإلى جانب معالج آبل A16 Bionic، المطور بدقة تصنيع 4 نانومتر، سيأتي هاتف iPhone 14 Pro max، مزودا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

ومن المقرر أن يحزم هاتف iPhone 14 Pro max، بطارية بسعة 4500 مللي أمبير، تعمل مع تقنية الشحن السريع بقدرة 20 وات، وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل آبل الأحدث iOS 16.