تسريبات جديدة لمواصفات آيفون 13 قبل طرحه بساعات
تكنولوجيا هواتف
13 سبتمبر 2021 19:41

تسريبات جديدة لمواصفات آيفون 13 قبل طرحه بساعات

avatar تقوى الخطيب

تتوالى التسريبات الخاصة بهاتف ”أبل“ من نوع ”آيفون 13″، وذلك مع اقتراب الحدث الذي تنظمه الشركة الأميركية، الثلاثاء 14 سبتمبر، وآخرها ما يتعلق بألوان وسعة تخزين الجهاز المرتقب.

وكشف موقع ”تي 3“ المتخصص بالأخبار التقنية مجموعة من التسريبات الصادرة عن موقع ”91 موبايلز“، والتي تحدثت عن وجود أكثر من هاتف سيجري طرحها تحت ”آيفون 13″، وستكون مختلفة فيما بينها من حيث الألوان وسعة التخزين.

وسيأتي هاتف ”آيفون 13 ميني“ بسعة تخزين تتراوح بين 64 و128 غيغابايت، وسيكون متوفرا بألوان هي الأسود والأزرق والأرجواني والوردي والأبيض والأحمر.

أما ”آيفون 13 برو“ فسيكون متاحا للمستخدمين بألوان هي الأسود والفضي والذهبي والبرونزي، وبسعتي تخزين تبلغان 128 و256 غيغابايت.

وبالنسبة للإصدار ”آيفون 13 برو ماكس“، فسيتوفر بالألوان الأسود والفضي والذهبي والبرونزي، وبسعتي تخزين تبلغان 256 و512 غيغابايت.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى أن ”آيفون 13“ سيحتوي على كاميرات حديثة وبطارية طويلة العمر، كما أنه سيدعم الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية في المناطق التي تختفي فيها التغطية.

كذلك سيدمج هاتف ”أبل“ الجديد ببطارية طويلة العمر، هذا إلى جانب الاتصال بشبكات الجيل الخامس، وشاشة عرض متطورة.

ولن يكون هناك تغيير كبير في تصميم الهاتف، كما أن الإمكانيات لن يطرأ عليها تغيير كبير باستثناء تحسينات الكاميرا والمعالج الأسرع، مع شريحة لشبكات 5G جديدة من كوالكم هذا بجانب تصغير حجم الفتحة أعلى الشاشة.

وكانت هناك شائعات بأن شحن أحد الهواتف الجديدة سيعتمد فقط على الشحن اللاسلكي، لكن لن يحدث هذا الأمر هذا العام.

وستواصل أبل اعتمادها على فتحة الشاحن التقليدية ”Lightning“، ولن تتحول إلى “ USB-C“.

وهناك توقعات غير مؤكدة بأن أبل ستُضمن معدل تحديث بمعيار 120 هيرتز لهاتفيها الرائدين (Iphone pro , Iphone pro MAX)، وهو ما يتيح سرعة وسلاسة أكبر في استجابة الشاشة للأوامر، إذ من المتوقع أن تستعين الشركة بالتكنولوجيا التي وضعتها في أجهزة أيباد وهي تكنولوجيا ”ProMotion“.

وتشير التسريبات إلى أن هواتف أيفون 13 ستكون لديها مستشعرات أكبر من تلك الموجودة في هواتف أيفون 12 برو ماكس، بجانب مستشعر لضبط جودة واستقرار الصورة ما يحسن آلية التركيز التلقائي واستقرار الصور الملتقطة.

وبعض الأقاويل تشير إلى أن هناك بعض التحسينات في العدسة فائقة الاتساع في الجهازين الرائدين، وهو ما يتيح التقاط صور أفضل في الأضواء الخافتة، ويحسن من التركيز التلقائي عند التصوير.

وقد تضيف أبل ميزة التشغيل الدائم للشاشة ”Always-On Display “ على هواتفها الجديدة مثلما الحال في ساعتها الذكية، وفقا لبلومبيرغ.

وهذه الخاصية ستتيح عرض التاريخ والساعة ومستوى البطارية والإشعارات على شاشة الهاتف وهي مغلقة.