تسريب مواصفات آيفون 13.. وتحديد موعد إطلاقه

هواتف

تسريب مواصفات آيفون 13.. وتحديد موعد إطلاقه

تفاعل محبو هاتف "آيفون 13" بأنباء تسريب العديد من المواصفات الخاصة به خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك من خلال المواقع المهتمة بالهواتف الذكية. وكشفت التقارير التقنية أن عددا من الشركات المتخصصة في توريد أجزاء من هواتف شركة "أبل"، قد بدأت في تصنيع قطع من "آيفون 13". وأضافت أنه من بين تلك الشركات "تي إس إم سي"، التي تصنّع شرائح لأجهزة "آيفون" و"آيباد" و"ماك"، وتأتي خطوة الشركات في وقت أبكر بنحو شهر من العام الماضي، والذي شهد إطلاق هاتف أيفون 12. وأوضحت التقارير نقلا عن موقع "بي جي آر"، أن شركة "أبل" تعتزم إطلاق الإصدار 13 من "آيفون"، في شهر سبتمبر

تفاعل محبو هاتف "آيفون 13" بأنباء تسريب العديد من المواصفات الخاصة به خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك من خلال المواقع المهتمة بالهواتف الذكية.

وكشفت التقارير التقنية أن عددا من الشركات المتخصصة في توريد أجزاء من هواتف شركة "أبل"، قد بدأت في تصنيع قطع من "آيفون 13".

وأضافت أنه من بين تلك الشركات "تي إس إم سي"، التي تصنّع شرائح لأجهزة "آيفون" و"آيباد" و"ماك"، وتأتي خطوة الشركات في وقت أبكر بنحو شهر من العام الماضي، والذي شهد إطلاق هاتف أيفون 12.

وأوضحت التقارير نقلا عن موقع "بي جي آر"، أن شركة "أبل" تعتزم إطلاق الإصدار 13 من "آيفون"، في شهر سبتمبر القادم، رغم الأزمة التي تعصف بصناعة التقنية جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وأشارت الأنباء إلى أن "سامسونغ" و"إل جي"، بدأتا بإنتاج شاشات "أوليد"، التي ستكون مدمجة في جميع طرازات "آيفون 13".

وقالت المصادر إن شركة أبل تحاول على الأرجح تجنب الموقف نفسه بالنسبة لجهاز أيفون 13 الجديد iPhone 13 من خلال تأمين مكونات مثل شاشات الـ OLED في وقت مبكر، لتفادي تعرضها لمشاكل الإمدادات التي سببتها جائحة كوفيد-19 العام الماضي.

img

وتخطط Samsung Display لتصنيع 80 مليون وحدة من شاشات OLED لجهاز أيفون الجديد، فيما ستقوم LG Display بصنع 30 مليون وحدة.

وفيما يتعلق بالمواصفات، كشفت تسريبات عن أن هواتف "آيفون 13" ستكون شبيهة بالإصدار "12" من حيث الأبعاد، وستشغل الكاميرا الخلفية مساحة أكبر؛ إذ يشاع أنها ستحتوي على مستشعر أكبر.

كذلك ستدمج هواتف "آيفون 13" شاشات بتقنية "أوليد"، والتي ستدعم معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هيرتز.

كما تشير تسريبات إلى توفير "أبل" لتقنية "برو موشن" في هواتفها القادمة؛ الأمر الذي يمنح شاشات العرض معدل تحديث مرتفعا.

img

وتحدثت شائعات أخرى بحسب موقع "ذا إيليك" المتخصص بالأخبار التقنية، عن إمكانية إضافة شاشات "إل تي بي أو أوليد"، التي تجعل معدل التحديث مختلفا اعتمادا على ما يظهر على الشاشة، وهو ما يحافظ على عمر البطارية.

وتعد سامسونغ هي المورد الوحيد للوحات OLED ذات الترانزستور ذي الأغشية الرقيقة (LTPO) ذات درجة الحرارة المنخفضة من أكسيد البلورات (LTPO)، والتي تدعم معدل التحديث البالغ 120 هرتز؛ إذ تخطط أبل لاستخدام شاشات LTOP TFT OLED لطرازيها الأعلى تكلفة.

كما ستوفر LG Display شاشات تي إف تي أو ليد TFT OLED من السيليكون متعدد الكريستالات منخفض الحرارة (LTPS) لطرازين من الطبقة الدنيا.

وتتوقع سامسونغ إنتاج 120 إلى 130 مليون وحدة من شاشات أو ليد، بما في ذلك سلسلة أيفون 12 والنماذج القديمة الأخرى، هذا العام. كما تأمل LG في الحصول على ما يصل إلى 50 مليون وحدة، بينما ستسلم BOE هي الأخرى 9 ملايين شاشة. حيث تمثل إجمالي الشاشات التي ستنتج لصالح أبل نحو 170 مليون شاشة خلال العام الجاري.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً