جوجل تحذر: هاتفك قد يخضع لسيطرة الهاكرز

هواتف

جوجل تحذر: هاتفك قد يخضع لسيطرة الهاكرز

حذر الخبراء من أن مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام "اندرويد" يواجهون أخطر تهديد لهم منذ سنوات، حيث يمكن للمهاجمين الآن الاستفادة من نقاط الضعف المعروفة للسيطرة الكاملة على الجهاز. وغالبًا ما يسمع مستخدمو الهواتف الذكية تنبيهات حول تطبيقات متجر "Google Play" أو البرامج الضارة الجديدة الخطيرة التي يجب تجنبها. ومع ظهور التحذيرات من جميع الجوانب بات الأمر يأخذ منحى أكثر جدية، وعلى مشجعي جوجل أن لا يستخفوا بالتنبيه الأخير؛ لأنه جاء من "جوجل" نفسها. وكشفت الشركة الأمريكية التي تمتلك وتطور نظام اندرويد الأسبوع الجاري عن وجود أربع ثغرات أمنية جديدة في النظام والتي يعرفها الهاكرز واستغلوها من

حذر الخبراء من أن مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام "اندرويد" يواجهون أخطر تهديد لهم منذ سنوات، حيث يمكن للمهاجمين الآن الاستفادة من نقاط الضعف المعروفة للسيطرة الكاملة على الجهاز.

وغالبًا ما يسمع مستخدمو الهواتف الذكية تنبيهات حول تطبيقات متجر "Google Play" أو البرامج الضارة الجديدة الخطيرة التي يجب تجنبها.

ومع ظهور التحذيرات من جميع الجوانب بات الأمر يأخذ منحى أكثر جدية، وعلى مشجعي جوجل أن لا يستخفوا بالتنبيه الأخير؛ لأنه جاء من "جوجل" نفسها.

وكشفت الشركة الأمريكية التي تمتلك وتطور نظام اندرويد الأسبوع الجاري عن وجود أربع ثغرات أمنية جديدة في النظام والتي يعرفها الهاكرز واستغلوها من قبل.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الثغرات الأربع تتيح للمهاجمين تنفيذ تعليمات برمجية ضارة للسيطرة الكاملة على جهاز اندرويد.

والسبب في أن هذا التنبيه الأخير مهم جدًا لمستخدمي نظام اندرويد؛ لأن استغلال تلك الثغرات هو عملية خطيرة وهي تشكل ثلثي جميع التهديدات غير المباشرة التي واجهها مستخدمو نظام اندرويد منذ عام 2014.

img

وكشفت جوجل عن أحدث تهديد أمني في تحديث لنشرة أيار (مايو) الأمنية الخاصة بها الأربعاء الماضي؛ اذ أبرز المنشور 50 نقطة ضعف يحتاج مستخدمو اندرويد إلى معرفتها. وفي آخر تحديث للنشرة، قالت جوجل إن هناك "مؤشرات" أربع منها "قد تكون خاضعة لاستغلال محدود وموجه".

وقالت مادي ستون، الباحثة الأمنية في شركة جوجل: "تم تحديث تلك التنبيهات مع ملاحظات تفيد بأنه تم استغلال 4 ثغرات من قبل المهاجمين.... يمكن أن تسمح جميع هذه الثغرات الأربع للمتسللين بالسيطرة الكاملة على جهاز اندرويد".

بدروه قال آساف بيليج، نائب الرئيس للمشاريع الإستراتيجية في مؤسسة "زيبيريوم" للتكنولوجيا:"أن الاستغلال الناجح لهذه الثغرات من شأنه أن يمنح السيطرة الكاملة على جهاز الضحية؛ ما يعني أنه بالإمكان اختراق الجهاز بالكامل ولن تكون أي بيانات آمنة".

وشدد على ضرورة قيام مستخدمي اندرويد بتنزيل التحديث الأمني ​​لشهر أيار 2021، والذي يعالج هذه الثغرات الأمنية، بمجرد أن يصبح متاحًا لهم.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً