ميزة جديدة في "آيفون 13".. وزر سري...

هواتف

ميزة جديدة في "آيفون 13".. وزر سري خارق في آيفون 8 وما بعده

يبدو أن عشاق ومحبي اقتناء هواتف "آيفون" على موعد مع نقلة نوعية في ما يتعلق بسعة تخزين الهاتف الجديد لشركة "آبل"، والمقرر طرحه في العام المقبل، وفقاً لتسريبات كشف عنها الخبير التقني والمدون الشهير جون بروسر. وأفاد بروسر على حسابه الشخصي في موقع تويتر، أن "آيفون 13" سيكون مميزا عن الهواتف السابقة بميزة جديدة تتعلق بسعة التخزين، قائلا: "آمل أن تكونوا جاهزين لأجهزة "آيفون iPhone" بسعة 1 تيرابايت". https://twitter.com/jon_prosser/status/1321241186313637888?s=20 ويتمتع الجيل الحالي من "آيفون"، بسعة تخزين قصوى تبلغ 512 غيغابايت، ويتوفر فقط في إصدارات Pro، في حين أن الطرازين 12 و 12 mini بهما 256 غيغابايت فقط، والإصدارات الأساسية مجهزة

يبدو أن عشاق ومحبي اقتناء هواتف "آيفون" على موعد مع نقلة نوعية في ما يتعلق بسعة تخزين الهاتف الجديد لشركة "آبل"، والمقرر طرحه في العام المقبل، وفقاً لتسريبات كشف عنها الخبير التقني والمدون الشهير جون بروسر.

وأفاد بروسر على حسابه الشخصي في موقع تويتر، أن "آيفون 13" سيكون مميزا عن الهواتف السابقة بميزة جديدة تتعلق بسعة التخزين، قائلا: "آمل أن تكونوا جاهزين لأجهزة "آيفون iPhone" بسعة 1 تيرابايت".

ويتمتع الجيل الحالي من "آيفون"، بسعة تخزين قصوى تبلغ 512 غيغابايت، ويتوفر فقط في إصدارات Pro، في حين أن الطرازين 12 و 12 mini بهما 256 غيغابايت فقط، والإصدارات الأساسية مجهزة بـ 64 غيغابايت.

فيما سيتمتع "آيفون 13" بإمكانية تزويده بمحرك أقراص 1 تيرابايت، الأمر الذي يدعم تسجيل الفيديو بدقة (8K (7680 × 4320 بكسل، حيث تتطلب المقاطع بهذه الدقة مساحة كبيرة من الذاكرة الداخلية.

وفي السياق، كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن وجود "زر سري خارق" في هواتف آيفون 8 وما بعدها، يجعل التحكم في الجهاز أكثر سهولة، حيث يتيح لك التحكم في الجهاز الخاص بك بطرق جديدة عبقرية".

وأوضحت الصحيفة، أن هذا الزر يطلق عليه اسم "Back Tap" وأنه جزء من تحديث برنامج iOS 14.1 الجديد، ويسمح للمستخدمين التحكم في هواتفهم عن طريق النقر على الجزء الخلفي من الجهاز.

ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الإعدادات الخاصة بالهاتف، وهو ما يوفر العديد من الميزات الجديدة التي يمكن التحكم فيها إما بضغطة مزدوجة أو ثلاثية.

وفي حال اختار المستخدمون نقرة مزدوجة (Double Tap) أو ثلاثية (Triple Tap)، فإن الخيارات تتضمن استخدام الحيلة لالتقاط لقطات شاشة (screenshots)، بالإضافة إلى رفع صوت الموسيقى وخفضه. ومن خلال استخدام الميزة المفيدة يتمكن الأشخاص أيضا من تضخيم الأغاني وتمريرها وتبديلها.

ولاستخدام حيلة التقاط لقطة شاشة، ما عليك إلا أن تنقر على الجزء الخلفي من جهاز الآيفون مرتين، وهنا سيتم إرسال الصورة بعد ذلك مباشرة إلى تطبيق الصور في الهاتف كما هو معتاد.

ولتشغيل الميزة، توجه إلى الإعدادات، ثم عليك اختيار "عام" (General) وتحديث البرنامج على جهاز آيفون الخاص بك للتحقق من أي تحديثات برامج.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً