هواتف

دراسة صادمة حول خطر شاشة الهاتف على صحتكِ!

دراسة صادمة حول خطر شاشة الهاتف على...

كشفت دراسة حديثة بأن شاشة الهواتف الذكية العادية أقذر من مقاعد التواليت بـ 3 مرات! وقامت شركة التأمين على الأجهزة "انشورانس 2 جو Insurance2go" بأخذ مسحة من 3 أجهزة مختلفة هي (آيفون 6، سامسونغ غالاكسي إس 8 وغوغل بيكسل) للوقوف على كمية البكتيريا المتراكمة على كل جهاز. ووجد الباحثون ظهور كميات من الخميرة، العفن والبكتيريا الهوائية في كل أجزاء الهواتف، وهو أمر ليس بالمستغرب، على حدّ قول صحيفة مترو البريطانية، التي أكّدت أن المواطن البريطاني يلمس شاشة هاتفه 3000 مرة في المتوسط في اليوم الواحد! وبحسب ما ذكرته أيضًا شركة Insurance2go بهذا الخصوص، فقد اتضح أن ثلث البريطانيين لم يسبق

كشفت دراسة حديثة بأن شاشة الهواتف الذكية العادية أقذر من مقاعد التواليت بـ 3 مرات! وقامت شركة التأمين على الأجهزة "انشورانس 2 جو Insurance2go" بأخذ مسحة من 3 أجهزة مختلفة هي (آيفون 6، سامسونغ غالاكسي إس 8 وغوغل بيكسل) للوقوف على كمية البكتيريا المتراكمة على كل جهاز.

ووجد الباحثون ظهور كميات من الخميرة، العفن والبكتيريا الهوائية في كل أجزاء الهواتف، وهو أمر ليس بالمستغرب، على حدّ قول صحيفة مترو البريطانية، التي أكّدت أن المواطن البريطاني يلمس شاشة هاتفه 3000 مرة في المتوسط في اليوم الواحد!

وبحسب ما ذكرته أيضًا شركة Insurance2go بهذا الخصوص، فقد اتضح أن ثلث البريطانيين لم يسبق لهم أن قاموا على الإطلاق بتنظيف هواتفهم المحمولة.

وبعد استطلاعها آراء ألف شاب بريطاني، اكتشفت الشركة أن واحدًا فقط من بين كل 20 شابًا يقوم بتنظيف هاتفه المحمول مرة كل ستة أشهر أو أقل، وأعلنت الشركة أن نتائج اختباراتها أظهرت أن شاشات الهواتف المحمولة تأوي أكبر كمية من البكتيريا، الخميرة والعفن، حيث توجد 254.9 وحدة إصابة في كل 2 سم من الشاشة.

 

اترك تعليقاً