ابتكارات

أبل تعلن عن أحدث منتجاتها: آيفون بنفسجي وتلفزيون 4K المحدث

أعلنت "أبل"، الثلاثاء، عن إطلاق إصدارات جديدة من أجهزة "أيفون" تحت اسم "أيفون 12" لينضم إلى النماذج الموجودة سابقا والمتوفرة باللون الأزرق والأخضر والأسود والأبيض والأحمر. ويبدأ بسعر 799 دولارا وسيطرح للبيع في الـ 30 من أبريل. وتسعى الشركة من هذه الخطوة، إلى رفع مبيعاتها عبر الجهاز الذي سيكون متاحا للطلب المسبق، يوم الجمعة المقبل، وللبيع العام يوم الـ 30 من أبريل/نيسان. كذلك أعلنت الشركة عن الإصدار المحدث من "تلفاز أبل" المدعم بتقنية 4K، ويأتي بمعالج مطابق لمعالج "أيفون 12"، وهو معالج "أي 12"؛ إذ سيمكنك من ضبط إعدادات الألوان بطريقة مميزة ومختلفة من خلال هاتفك، إلا أنه سيكون بسعتي

أعلنت "أبل"، الثلاثاء، عن إطلاق إصدارات جديدة من أجهزة "أيفون" تحت اسم "أيفون 12" لينضم إلى النماذج الموجودة سابقا والمتوفرة باللون الأزرق والأخضر والأسود والأبيض والأحمر. ويبدأ بسعر 799 دولارا وسيطرح للبيع في الـ 30 من أبريل.

وتسعى الشركة من هذه الخطوة، إلى رفع مبيعاتها عبر الجهاز الذي سيكون متاحا للطلب المسبق، يوم الجمعة المقبل، وللبيع العام يوم الـ 30 من أبريل/نيسان.

كذلك أعلنت الشركة عن الإصدار المحدث من "تلفاز أبل" المدعم بتقنية 4K، ويأتي بمعالج مطابق لمعالج "أيفون 12"، وهو معالج "أي 12"؛ إذ سيمكنك من ضبط إعدادات الألوان بطريقة مميزة ومختلفة من خلال هاتفك، إلا أنه سيكون بسعتي 32 و64 غيغا فقط.

img

وكشفت أيضا عن جهاز "آي ماك" جديد بتصميم مختلف كليا عن السابق، بسبعة ألوان مختلفة ومقاس جديد وهو 24 بوصة للشاشة، بأداء أفضل بسبب المعالج الجديد وهو "أم 1"، وشاشة مضادة للانعكاس.

وكان من ضمن ما كشفت عنه الشركة جهاز "أيباد برو" الجديد، بمعالج نفس معالج أجهزة "أي ماك" و"ماك بوك برو" و"ماك بوك إير".

img

جهاز "أيباد" هذا يدعم تقنية "5 جي"، وتصل السعة التخزينية للجهاز إلى 2 تيرا، والكاميرا الأمامية دعمت الزاوية العريضة، وميزة تتبع الوجه وهو ما يحسن بشكل كبير من التصوير ومكالمات الفيديو.

كشفت أبل عن قطع آيرتاج AirTag، وهي عبارة عن أجهزة تحديد موقع للأشياء باستخدام البلوتوث، حيث تساعدك في العثور على العناصر مثل المفاتيح والمحافظ وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو حتى سيارتك.

img

وتسمح الأقراص الصغيرة المسطحة والدائرية المزودة بشرائح مدمجة لشخص ما بتحديد موقع العناصر عند الاتصال بتطبيق Find My من أبل، كما أن الأجهزة الجديدة تأتي متوافقة مع المساعد الصوتي من أبل والمعروف باسم سيري Siri.

وستكون جميع الأجهزة السابقة متاحة للمستخدمين في بداية ومنتصف مايو/أيار المقبل، مع العلم أن "أبل"، تعتزم إقامة مؤتمر المطورين في يونيو/حزيران المقبل، للإعلان عن أنظمتها الجديدة لجميع الأجهزة بلا استثناء، على أن يتم إطلاق الأنظمة التجريبية بعد المؤتمر، وتصدر للمستخدمين بشكل رسمي في سبتمبر/أيلول.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً