"واتساب" تستهدف مالكي هواتف "آيفون" بتطبيق جديد

تطبيقات

"واتساب" تستهدف مالكي هواتف "آيفون" بتطبيق جديد

أعلنت شركة "واتساب" أنها بصدد اختبار تطبيق جديد يمنح مالكي هواتف "آيفون" حول العالم القدرة على إخفاء الصور، أو مقاطع الفيديو بعد إرسالها. وأشارت إلى أنها تقوم حاليًا باختبار الرسائل النصية "المخفية" على أنظمة "آيفون" بعد أن ظهرت تلك الميزة في آخر تحديث، تم إرسالها إلى مختبري الإصدار التجريبي، حتى الآن. وكانت الميزة الجديدة -وهي تطور كبير في المراسلة على النظام الأساسي- متاحة فقط على نظام "أندرويد" بحسب الشركة التي قالت، إنه بعد استكمال الإصدار التجريبي ستقوم بتجميع الميزة الجديدة في تحديث لمستخدمي "آيفون" و"أندرويد" في جميع أنحاء العالم. وتعتبر "واتساب" من أكبر شبكات المراسلة الإلكترونية والأكثر شعبية في العالم،

أعلنت شركة "واتساب" أنها بصدد اختبار تطبيق جديد يمنح مالكي هواتف "آيفون" حول العالم القدرة على إخفاء الصور، أو مقاطع الفيديو بعد إرسالها.

وأشارت إلى أنها تقوم حاليًا باختبار الرسائل النصية "المخفية" على أنظمة "آيفون" بعد أن ظهرت تلك الميزة في آخر تحديث، تم إرسالها إلى مختبري الإصدار التجريبي، حتى الآن.

وكانت الميزة الجديدة -وهي تطور كبير في المراسلة على النظام الأساسي- متاحة فقط على نظام "أندرويد" بحسب الشركة التي قالت، إنه بعد استكمال الإصدار التجريبي ستقوم بتجميع الميزة الجديدة في تحديث لمستخدمي "آيفون" و"أندرويد" في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر "واتساب" من أكبر شبكات المراسلة الإلكترونية والأكثر شعبية في العالم، مع أكثر من ملياري مستخدم وهي مملوكة لشبكة "فيسبوك" التي يملكها مارك زوكربيرغ.

وسيسمح أحدث تطبيق لمستخدمي "واتساب" بإرسال صورة، أو مقطع فيديو يختفي بمجرد مشاهدته. وبعد ذلك، سيكون من المستحيل على المستلمين إعادة الصورة أو مقطع الفيديو.

ورغم أن "واتساب" تتيح حاليًا خدمة إخفاء الرسائل، إلا أن تلك الرسائل تحذف نفسها تلقائيًا بعد سبعة أيام، ويمكن -أيضا- حذف رسالة نصية أو صورة أو مقطع فيديو من الدردشة، بعد مشاهدتها من خلال الضغط لفترة طويلة على الرسالة، واختيار خيار "الحذف للجميع".

ومع ذلك، لا تسمح "واتساب" للمستخدمين، إلا بعد ساعة واحدة من إرسال الرسالة الأولية لطلب حذفها.

تجدر الإشارة -أيضًا- إلى أن المستلمين الذين يستخدمون "واتساب" على آيفون قد لا يزال لديهم وسائط مرسلة لهم، ومحفوظة في صورهم، حتى بعد حذف الرسالة.

وليس هناك ما يضمن أن المستلم المقصود قد رأى الرسالة على الإطلاق قبل إزالتها، واستبدل بإشعار صغير في الدردشة ينص على: "تم حذف هذه الرسالة".

وإذا كنت ترسل صورة إلى مجموعة مشاركة في المحادثة، فقد يكون لدى بعض المستخدمين ما يقرب من ساعة للتحقق من النص، بينما قد يفوتها الآخرون.

وبحسب بيان الشركة، فإن هذا أحد السيناريوهات التي ستصلحها خدمة رسائل "واتساب" الجديدة التي تختفي، إذ أنه بصفتك المرسل، سيتم إعلامك عند عرض صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك، وحذفهما تلقائيًا من المحادثة.

وقال البيان: "أرسل الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط....لمزيد من الخصوصية ، ستختفي صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك من الدردشة، بعد أن يفتحها المستلم مرة واحدة. تذكر أنه يمكن للأشخاص دائمًا التقاط سكرين شوت".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً