حل مشكلة التحديث الجديد في سناب شات

حل مشكلة التحديث الجديد في سناب شات

  • الثلاثاء 29 يونيو 2021 8:45 2018-10-20 10:50:33

أعلن الخبير التقني سالم الدلبحي حل مشكلة في تطبيق سناب شات كانت قد واجهت مستخدميه خلال الساعات القليلة الماضية، وتصدر هذا الخلل حديث الجمهور وتحديدًا السعوديين عبر موقع ”تويتر“.

وفوجئ كثيرون من مستخدمي التطبيق بعد تحديثهم البرنامج بصعوبة دخولهم إليه مرة أخرى لوجود خلل ربما في برنامج التحديث الجديد؛ ما اضطر بعضهم إلى محاولة معرفة السبب في مواقع التواصل.

وكان الدلبحي قد نشر في البداية تغريدة قال فيها:“ خلل في تطبيق #سناب شات يخفيه من متجر التطبيقات ويمنع بعض المستخدمين الي يحدثون أو يسجلون خروج من إعادة الاستخدام. نصيحة لا تسوي تسجيل خروج ولا تحدث حتى يتم معالجة الخلل من الشركة“.

ليعود الخبير التقني وينشر رسالة أخرى في منتصف ليل الاثنين الثلاثاء أكد فيها حل المشكلة:“ تم الإعلان الآن رسميًا إن مشكلة #التحديث_الجديد في تطبيق #السناب تم حلها، وبإمكانكم التحديث لآخر نسخة في المتجر“.

من جهته، قدم الخبير التقني عبد الله السبع، نصيحة لمستخدمي التطبيق، قائلًا إن أي شخص تعطل عنده سناب شات يجب أن يقوم بتحميل تطبيق TestFlight من خلال متجر تطبيقات أبل في البداية، ثم بتحميل النسخة التجريبية من تطبيق سناب شات.

كما نشر مئات من المغردين رسائل تتعلق بالموضوع تحت هاشتاغ ”التحديث الجديد“ الذي تصدر قائمة تويتر في السعودية صباح الثلاثاء، وغرد معلق باسم عبدالعزيز الرشيد: ”تنبيه مهم. لا تحدث سناب شات. تطبيق سناب شات توفر له تحديث جديد وفيه مشاكل من ضمنها الخروج المفاجئ للتطبيق بمجرد فتحه، فانتبه تحدث التطبيق حاليا.“

وكانت شركة ”سناب“ Snap، المالكة لخدمة التراسل الشهيرة ”سناب شات“ SnapChat أعلنت أنها تعمل على إصلاح مشكلة في التحديث الجديد.

وقالت الشركة في تغريدة باللغة الإنجليزية نشرها حساب الدعم الخاص بخدمة التراسل الشهيرة: ”نحن على علم بوجود مشكلة في أحدث إصدار من سناب شات المتوفر في متجر أبل (أبل ستور). انتظر قليلًا، نحن نبحث في الأمر، ونعمل على إصلاحه!“.

وتشتهر خدمة سناب شات بأنها خدمة تتيح للمستخدمين نشر صور ومقاطع فيديو مؤقتة تختفي بعد مدة محددة، وهي الميزة التي حققت نجاحًا باهرًا على مدى السنوات الماضية، جعل خدمات كبرى تقلدها، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام وواتساب، ويوتيوب، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

وأعلنت شركة ”سناب شات“ الشهر الماضي، أن عدد مستخدمي تطبيقها للتراسل وصل إلى 500 مليون مستخدم شهريا.

وسناب شات هي أول من أطلق نسق القصص الزائلة (ستوريز) قبل أن تستنسخه الشبكات المنافسة، إلا أنها ما زالت بعيدة عن عملاق الشبكات الاجتماعية فيسبوك الذي يصل مستخدموه إلى 3.45 مليار شخص يستخدمون أحد تطبيقات الشبكات الأربع على الأقل فيسبوك أو إنستغرام أو مسنجر أو واتساب شهريا.

قد يعجبك ايضاً