واتس آب يضيف "ميزة" مُفاجئة لمستخدميه تتعلق بالصور والفيديو

واتس آب يضيف "ميزة" مُفاجئة لمستخدميه تتعلق بالصور والفيديو

  • الخميس 24 يونيو 2021 11:30 2018-10-20 10:50:33

زفّ تطبيق التواصل الفوري الشهير ”واتس آب“ بشرة سارّة لمستخدميه بإضافة ميزة جديدة تتعلق بمشاهدة الصور والفيديوهات لمرة واحدة فقط.

وبحسب موقع WABetaInfo المتخصص في أخبار ”واتساب“ والهواتف الذكية، فإن الميزة الجديدة ستسمح للمرسل بتوجيه صور وفيديوهات لا يمكن للمستقبلين إلا مشاهدتها مرة واحدة.

وأضاف الموقع أن الصور والفيديوهات ستختفي أثناء الدردشة بمجرد مشاهدتها من الطرف الآخر، والغاية من وراء ذلك هو الحفاظ على مساحة أكبر في ذاكرة الهواتف الذكية.

كما ستسمح الخاصية الجديدة للمستخدم بالتأكد مما إذا كان المستقبل قد شاهد الصورة أم لا.

ولم يكشف الموقع عن موعد محدد لإطلاق الخدمة لكنه قال إن ذلك سيتم قريبا.

وأوضح أن هذه الميزة ستكون متاحة للهواتف التي تعمل بنظامي ”أندرويد“ و“أي أو أس“.

وكانت هذه الميزة مستخدمة سابقًا في ”إنستغرام“، حيث إن أي شخص يستقبل هذا النوع من الرسائل يلاحظ اختفاءها بعد لحظات من صندوق الرسائل.

في غضون ذلك أعلن تطبيق ”واتساب“ عن إطلاقه قريبا ميزة جديدة ستمكن مستخدميه من استخدامها على أجهزة متعددة، من دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

وقالت الأنباء إن ميزة ”الأجهزة المتعددة“ قيد التطوير حاليا، ولكن من المتوقع إطلاقها خلال الشهرين المقبلين لكل من مختبري الإصدار التجريبي الخاص بهواتف ”أندرويد“ و“آيفون“.

وأكد مارك زوكربيرغ، رئيس شركة ”فيسبوك“ التي تملك تطبيق ”واتساب“ أن ”ميزة ”الأجهزة المتعددة“ ستتوافر في غضون شهرين، ومع ذلك، فإنه لجعل الميزة مثالية، قد يستغرق الأمر وقتا أطول قليلا“.

من جانبه، قال مدير ”واتساب“ إنه ”بمجرد إطلاق الميزة سيكون المستخدمون قادرين على ربط ما يصل إلى 4 أجهزة بحساباتهم على التطبيق، مضيفا أن ”واتساب“ سيسمح للمستخدمين أيضا بترحيل سجل الدردشة بين أجهزة ”أندرويد“ و“آيفون“.

كما ستعمل المكالمات الصوتية والمرئية عبر جميع الأجهزة المرتبطة، فيما لن يتمكن أولئك الذين لا يقومون بتحديث ”واتساب“ الخاص بهم من تلقي المكالمات أو الرسائل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن ميزة الأجهزة المتعددة لن تضر بالتشفير من طرف إلى طرف الذي يتيحه واتساب للرسائل المرسلة بين الأفراد بهدف توفير الحماية والحفاظ على سرية وخصوصية المحادثات بين المستخدمين.

قد يعجبك ايضاً