واتساب ينفذ وعيده ويطبق شروطه الجديدة.. ماذا سيحدث بحال عدم الموافقة؟

تطبيقات

واتساب ينفذ وعيده ويطبق شروطه الجديدة.. ماذا سيحدث بحال عدم الموافقة؟

دخلت البنود والشروط الجديدة المثيرة للجدل في تطبيق "واتساب" التابع لشركة "فيسبوك" حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم السبت، فماذا سيحدث إذا لم تضغط على زر "موافق"؟. فالسبت 15/5/2021 هو اليوم الذي يجب فيه على مستخدمي "واتساب" في جميع أنحاء العالم قبول الشروط والأحكام الجديدة التي حددت الشركة الموعد النهائي لها اليوم. وأعلنت الشركة ذلك قبل عدة أشهر وهي تسعى منذ ذلك الحين إلى إقناع المليارات من المستخدمين بالضغط على زر الموافقة تجنبا لانقطاع الخدمة. وحتى وقت قريب، قالت "واتساب" إن أي شخص لا يشترك في الشروط والأحكام الجديدة سيتم منعه من إرسال أو استقبال أي رسائل على المنصة على الرغم

دخلت البنود والشروط الجديدة المثيرة للجدل في تطبيق "واتساب" التابع لشركة "فيسبوك" حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم السبت، فماذا سيحدث إذا لم تضغط على زر "موافق"؟.

فالسبت 15/5/2021 هو اليوم الذي يجب فيه على مستخدمي "واتساب" في جميع أنحاء العالم قبول الشروط والأحكام الجديدة التي حددت الشركة الموعد النهائي لها اليوم.

وأعلنت الشركة ذلك قبل عدة أشهر وهي تسعى منذ ذلك الحين إلى إقناع المليارات من المستخدمين بالضغط على زر الموافقة تجنبا لانقطاع الخدمة.

img

وحتى وقت قريب، قالت "واتساب" إن أي شخص لا يشترك في الشروط والأحكام الجديدة سيتم منعه من إرسال أو استقبال أي رسائل على المنصة على الرغم من أن الشركة تراجعت عن هذا القرار الأسبوع الماضي.

ويجب على المستخدمين الآن أن لا يظنوا أن بإمكانهم الاستمرار في استخدام "واتساب" دون الموافقة على مطالب الشركة، حيث سيعاقب أولئك الذين يرفضون على مراحل.

وقالت الشركة إنها ستستمر في تذكير أولئك الذين لم يوافقوا على الشروط خلال الأسابيع المقبلة مضيفة: "خلال الأسابيع العديدة الماضية، عرضنا إشعارًا يوفر مزيدًا من المعلومات حول التحديث... وبعد منح الجميع الوقت للمراجعة، نواصل تذكير أولئك الذين لم تتح لهم الفرصة للقيام بذلك بالمراجعة والقبول".

img

وأضافت: "إذا لم يقم الأشخاص بالتسجيل بعد، فسيصبح التذكير في النهاية أكثر ثباتًا، ومع مرور الوقت، سيواجه المستخدمون خدمات محدودة جدا حتى يقبلوا التحديثات... وبالطبع لن يحدث هذا لجميع المستخدمين في الوقت نفسه".

ولفتت الشركة في بيان لها إلى أن أولئك الذين يرفضون التوقيع على الخط المنقط لن يتمكنوا من الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بهم.

img

وتابعت: "ستعمل خدمة المكالمات والرسائل لبعض الوقت ولكن بعد بضعة أسابيع لن يتمكن المستخدمون من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة وستتوقف واتساب عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى الهاتف... طبعا لا توجد أية معلومات حول الجدول الزمني المحدد لموعد بدء تقليص الخدمة ولكن يبدو أنه سيكون أمام المستخدمين نحو شهر للموافقة عليها".

وعندما أعلنت "واتساب" للمرة الأولى عن الشروط المحدثة في نهاية العام الماضي، أعرب العديد من المستخدمين عن قلقهم من أن تلك الشروط تشير إلى مزيد من مشاركة البيانات بين تطبيق الدردشة والشركة الأم "فيسبوك"؛ ما يشكل انتهاكا للخصوصية.

img

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً