إليكِ أهم المعلومات عن تطبيق سيجنال وميزاته.. البديل لـ واتس آب

إليكِ أهم المعلومات عن تطبيق سيجنال وميزاته.. البديل لـ واتس آب

  • الإثنين 11 يناير 2021 9:24 2018-10-20 10:50:33

يعتبر تطبيق سيجنال Signal للتراسل الفوري، البديل الجاهز والمناسب لتطبيق واتس آب، عقب الضجة التي أثارها الأخير في الأيام القليلة الماضية، بسبب التحديثات الجديدة التي أعلن عنها والمتعلقة بالخصوصية.

وتخيّر شروط استخدام واتس آب الجديدة، مستخدمي أشهر تطبيق لتبادل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو على مستوى العالم، بين قبولها في 8 من شهر فبراير/ شباط المقبل، وهو ما يمثل انتهاكًا جديدًا لخصوصيتهم، أو حذف الحساب نهائيًا.

وبعد إعلان واتس آب الذي يستخدمه نحو ملياري شخص حول العالم، شروط استخدامه الجديدة، أصبحت التطبيقات البلدية، لا سيما تطبيق سيغنال، حديث رواد منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس وتيسلا، إيلون ماسك، والذي أصبح أغنى رجل في العالم مطلع العام الجاري، بثروة تقدر بـ 209 مليارات دولار، دعا عبر حسابه في تويتر، إلى استخدام تطبيق سيجنال، والتخلي عن واتس آب.

ودخل سيجنال على خط هذه الأزمة، وغرّد عبر حسابه بموقع تويتر الذي يتابعه 276400 مقابل 2.074.377 متابعاً واتس آب، قائلًا: ”يجب أن يكون الحفاظ على الخصوصية هو النمط الطبيعي“، وكتب في خانة التعريف الخاصة بالحساب الرسمي على تويتر ”رحبوا بالخصوصية“.

إليكِ أهم المعلومات عن ميزات تطبيق:-

طرح تطبيق ”سيجنال“ لأول مرة عام 2014 وتتلقى الشركة المالكة للتطبيق تمويلًا من منظمات غير ربحية، تُنعى بضمان حرية التعبير. وهو تطبيق شائع الاستخدام بين الصحفيين.

سيجنال هو تطبيق للتراسل الفوري، مثل واتس آب وتيليغرام، يستخدم تشفيرًا شديدًا لحماية اتصالات وبيانات مستخدميه. وشهد التطبيق معدلات تحميل لافتة في الآونة الأخيرة. وفي ديسمبر/ كانون الأول، وحده كان هناك أكثر من 700 ألف عملية تثبيت له على الهواتف، حسب موقع Sensor Tower.

يتوفر تطبيق سيجنال على متجري آبل وجوجل، وبعد تثبيته على الهاتف، يجب إدخال رقم الهاتف لبدء عملية التسجيل لتلقي رسالة تتضمن كود من 6 أرقام، لتثبيت التطبيق وإنشاء ملفك الشخصي (الصورة والاسم) الذي سيظهر لجهات اتصالك.

ويوفر سيجنال خدمات إرسال الرسائل النصية والصوتية ورسائل الفيديو والوسائط وإجراء مكالمات صوتية وفيديو. ولكي تتمكن من إنشاء رسالة على سيجنال، سيطلب إذنًا للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وعند الرفض، يمكنك إدخال جهات الاتصال المرغوب فيها يدويًا.

يُعتقد أنه من الصعب على طرف ثالث اختراق محادثات ”سيجنال“، ورغم الحديث عن نجاح إحدى شركات التجسس في اختراق التطبيق، إلا أن القائمين على التطبيق وتقنيين آخرين، فنّدوا ذلك.

ويقول موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، إن هناك العديد من أوجه التشابه بين سيجنال وتطبيق واتس آب، فكلاهما يستخدم تقنية التشفير نفسها ”طرف إلى طرف“ مما يعني أنه لا يمكن فك تشفير الرسائل أثناء إرسالها بين الأجهزة، حيث ”يستخدم تطبيق ”سيغنال“ نظام تشفير خاص مفتوح المصدر، مما يتيح للخبراء فرصة فحص الكود الأساسي في أي وقت، في حين لا يسمح تطبيق واتساب بفحص الكود الخاص به بسهولة.

إليكِ أبرز المعلومات عن التحديثات الجديدة لـ واتس آب:-

تسمح السياسية الجديدة لـ“واتس آب“ بمشاركة بعض بيانات مستخدميه مع ”فيسبوك“ المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات.

كما يسمح ”واتس آب“ بتخزين كم هائل من البيانات المتعلقة بالمستخدم ونشاطاته، وسيجمع المزيد من المعلومات مع التحديث القادم لمشاركتها مع مجموعة فيسبوك.

لن يجمع ”واتس آب“ البيانات الحقيقية للمستخدم، بل سيستعمل البيانات الوصفية وهي عبارة عن خوارزميات ستصف لشركات فيسبوك الأخرى اهتماماتك ونشاطاتك.

قد يعجبك ايضاً