هواتف سيتوقف عنها واتساب نهائيا في...

تطبيقات

هواتف سيتوقف عنها واتساب نهائيا في آخر يوم بـ 2019.. إليك أنواعها!

أعلن تطبيق "واتسآب" أنه سيتوقف عن دعم بعض أجهزة Apple iOS و Android، وهو الأمر الذي سيجبر الملايين على التوقف عن استخدام هذه الخدمة أو شراء هاتف جديد. ولن تتأثر نظم iOS وAndroid فقط، إذ اعتزم التطبيق إيقاف الخدمة على بعض الهواتف الذكية الأخرى. وبدءا من الثلاثاء الـ 31 من ديسمبر، أعلن "واتسآب" أن التطبيق سيتوقف عن العمل في الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز". وإذا كنت تمتلكين هاتفا يعمل بنظام Windows، فستحتاجين الآن إلى شراء هاتف جديد لمواصلة الدردشة عبر "واتسآب" في عام 2020. واعتبارا من 1 فبراير، ستتوقف بعض أجهزة Android وApple iPhone عن فتح تطبيق "واتسآب". ومن

أعلن تطبيق "واتسآب" أنه سيتوقف عن دعم بعض أجهزة Apple iOS و Android، وهو الأمر الذي سيجبر الملايين على التوقف عن استخدام هذه الخدمة أو شراء هاتف جديد.

ولن تتأثر نظم iOS وAndroid فقط، إذ اعتزم التطبيق إيقاف الخدمة على بعض الهواتف الذكية الأخرى. وبدءا من الثلاثاء الـ 31 من ديسمبر، أعلن "واتسآب" أن التطبيق سيتوقف عن العمل في الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز".

وإذا كنت تمتلكين هاتفا يعمل بنظام Windows، فستحتاجين الآن إلى شراء هاتف جديد لمواصلة الدردشة عبر "واتسآب" في عام 2020.

واعتبارا من 1 فبراير، ستتوقف بعض أجهزة Android وApple iPhone عن فتح تطبيق "واتسآب".

ومن أجل تبرير قرار إيقاف دعم الأجهزة القديمة، قال "واتسآب" في بيان: "بينما نتطلع إلى السنوات السبع القادمة، نريد تركيز جهودنا على منصات الأجهزة المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس".

وأضاف: "على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءا مهما من تطبيقنا ، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا قرارا صعبا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام "واتساب".

وتابع البيان: "إذا كنت تستخدم أحد هذه الأجهزة المحمولة المتأثرة، فإننا نوصي بالتحديث إلى أحدث إصدار من Android أو iPhone أوWindows Phone لمتابعة استخدام WhatsApp."

وقال واتسآب: "لن تتمكن بعد الآن من استخدام جميع أنظمة تشغيل Windows Phone بعد الـ 31 من ديسمبر 2019، وقد لا يتوفر التطبيق في متجر مايكروسوفت بعد الـ 1 من يوليو 2019".

كما سيتوقف واتسآب أيضا عن العمل على العديد من هواتف أندرويد الذكية وأجهزة آي فون في الأشهر القادمة، واعتبارا من 1 فبراير، لن يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون إصدارات Android 2.3.7 أو الأقدم من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية.

وفي الوقت نفسه، ستتوقف أجهزة آي فون التي تعمل على نظام التشغيل iOS 8 والإصدارات الأقدم من القدرة على إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية اعتبارا من 1 فبراير.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً