تحذيرٌ لمدمنات التصوير.. ثغرة تُتيح للهاكرز رؤية الصور عبر واتساب وتليغرام!
تحذيرٌ لمدمنات التصوير.. ثغرة تُتيح للهاكرز رؤية الصور عبر واتساب وتليغرام!تحذيرٌ لمدمنات التصوير.. ثغرة تُتيح للهاكرز رؤية الصور عبر واتساب وتليغرام!

تحذيرٌ لمدمنات التصوير.. ثغرة تُتيح للهاكرز رؤية الصور عبر واتساب وتليغرام!

كثيرٌ من الفتيات تعشقنَّ التصويرَ لدرجة الإدمان، وإرسال هذه الصور لصديقاتهن على تطبيق الواتساب، ولكن ربما عليهنّ الحذر من الآن فصاعدًا.

وكشف باحثو شركة سايمنتك الأمنية، عن وجود ثغرةٍ جديدةٍ، تضربُ خدماتِ واتساب وتلغرام للتراسل المشفّر، وتتيحُ للهاكرز سهولةَ الاطلاعِ على الصورِ والفيديوهات، التي يتم إرسالها واستقبالها داخل المحادثات، قبل حتى أنْ يتمكن مُستقبِلهَا من مُشاهدتها، مما ينتهكُ خصوصيتهم ويُعرّضهم للوقوعِ ضحيةَ تحايل الهاكرز.

وأوضحَ الباحثون، أنَّ الثغرة تتمثلُ في اعتمادِ الخدمات المشفرة، على إتاحةِ إمكانية تخزين المحتوى، الذي يتم استقبالهُ داخلَ المحادثاتِ، على ذاكرة تخزين الهاتف الداخلية، أو الخارجية، مثل بطاقات الذاكرة، حيثُ يؤدي ذلك إلى إمكانيةِ وصول التطبيقات الأخرى، التي ربما يكونُ منها تطبيقاتٌ خبيثة، إلى تلك الملفات، وبالتالي يسهل التلاعب بها وتعديلها، لأن المستخدمَ عادةً ما يكفلُ لتلك التطبيقات هذا الإذن، عند تثبيتها على هاتفه.

ولم تُعلق شركة تطوير تلغرام على التقرير، إلا أنَّ المتحدث باسم واتساب، اعترف بالثغرة، مؤكدًا أنّه يجري العملُ عليها، بالتنسيق مع مطوري نظام تشغيل أندرويد، كي يتم حلّها مع الإصدار المقبلِ، من نظام التشغيل.

وأضاف متحدث باسم واتساب، بأنَّ وقف إمكانية التخزين على الذاكرة الداخلية للهاتف، أو الذاكرة الخارجية، مثل بطاقات الذاكرة، سيحرمُ المستخدم من العديد من مزايا التطبيق، مثل مشاركة الملفات والمحتوى من داخله، عبر التطبيقات الأخرى، والعكس كذلك.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com