واتساب لن يعمل على هذه الهواتف مع بداية الشهر المقبل

واتساب لن يعمل على هذه الهواتف مع بداية الشهر المقبل

  • الأحد 20 ديسمبر 2020 10:01 2018-10-20 10:50:33

يبدو أن الكثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري ”واتساب“، سيضطرون لشراء هواتف ذكية جديدة مع بداية العام 2021 إذا ما أرادوا مواصلة استخدام التطبيق الذي سيتوقف عن العمل في كثير من الهواتف.

وحسب صحيفة فايننشال إكسبرس الهندية، فإن الواتساب (WhatsApp) لن يعمل مع بداية العام الجديد على الهواتف التي لا تعمل بنظامي تشغيل ”أندرويد 4.0.3″ و“آي أو إس 9“ على الأقل.

وأوصت صفحة الدعم الخاصة بـ“واتسآب“ التطبيق المملوك لشركة ”فيسبوك“، أصحاب تلك الهواتف بتحديث نظام التشغيل الخاص بهم إلى أحدث إصدار من أجل استمرارية عمل التطبيق على هواتفهم ومواصلة استخدام جميع خدماته وميزاته.

وبالنسبة إلى هواتف ”آيفون“ فإن الطرازات حتى ”آيفون 4“ لن تحتوي على تطبيق ”واتسآب“ في 2021، بينما سيتعين على مستخدمي ”آيفون 4 إس“ و“آيفون 5″ و“آيفون 5 إس“ و“آيفون 6″ و“آيفون 6 إس“ تحديث نظام التشغيل الخاص بهم إلى ”آي أو إس 9“ أو التحديثات الأحدث الأخرى، في حال رغبتهم الاستمرار في استخدام ”واتسآب“.

أما الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ”أندرويد“، ومنها الأجهزة التالية: ”HTC Desire“ و“Motorola Droid Razr“ و“LG Optimus Black“ و“Samsung Galaxy S2″ فإنها لن تتمكن من دعم تطبيق ”واتسآب“ مع حلول نهاية العام 2020.

وقالت الصحيفة الهندية، إنه قد يكون هناك بعض النسخ الأخرى أيضًا، من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ”أندرويد“ لن يتمكن أصحابها من استخدام الواتساب، مؤكدة ضرورة تحديث أنظمة التشغيل في هواتفهم لمواصلة الاستفادة من التطبيق.

ويمكن للمستخدمين الذين لا يعرفون نظام التشغيل الذي يستخدمونه التحقق من ذلك، بالانتقال إلى ”الإعدادات“ ومنها اختيار ”المعلومات العامة“ المتعلقة بالهاتف أو سيكون هناك خيار ”حول الهاتف“ في الإعدادات والذي من خلاله يستطيعون معرفة نظام التشغيل في هواتفهم.

وكشف موقع ”WABetaInfo“، المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، أمس، أن التطبيق يختبر ميزة مهمة، وهي إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية على نسخة الويب ونسخة سطح المكتب.

قد يعجبك ايضاً