تكنولوجيا

غوغل يحتفل بذكرى الانطلاق.. من غرفة نوم إلى 200 شركة بالعالم

يحتفل محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم بذكرى انطلاقته الـ 22، وبهذه المناسبة غيّر المحرك الشهير شعاره المعتادة إلى صورة حملت شكل جهاز "لاب توب" يجلس خلفه حرف الـ"G" مستعرضًا صوراً مختلفة. وبالعودة إلى بدايات محرك البحث الأشهر حول العالم، بدأت القصة في عام 1955 عندما قام الطالب سيرجي برين بالعرض على زميله لاري بيدج من جامعة ستانفورد، فكرة بناء محرك هدفه تسهيل عملية إيجاد المعلومات على شبكة الإنترنت العالمية. وعلى الرغم من أن الفكرة بدأ تنفيذها في عام 1996 إلا أن النجاح المطلوب بدأ يظهر في عام 1998 الذي يعتبر الميلاد الرسمي لمحرك البحث الشهير، ففي هذا العام عرضت شركة

يحتفل محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم بذكرى انطلاقته الـ 22، وبهذه المناسبة غيّر المحرك الشهير شعاره المعتادة إلى صورة حملت شكل جهاز "لاب توب" يجلس خلفه حرف الـ"G" مستعرضًا صوراً مختلفة.

img

وبالعودة إلى بدايات محرك البحث الأشهر حول العالم، بدأت القصة في عام 1955 عندما قام الطالب سيرجي برين بالعرض على زميله لاري بيدج من جامعة ستانفورد، فكرة بناء محرك هدفه تسهيل عملية إيجاد المعلومات على شبكة الإنترنت العالمية.

وعلى الرغم من أن الفكرة بدأ تنفيذها في عام 1996 إلا أن النجاح المطلوب بدأ يظهر في عام 1998 الذي يعتبر الميلاد الرسمي لمحرك البحث الشهير، ففي هذا العام عرضت شركة "Google Inc" على "برين" مبلغ مائة ألف دولار من رئيس الشركة آندى بيكتولشيم.

في البداية كان اسم المحرك "Backrub"، وفي عام 1996 تم تغييره إلى "غوغل" وهو يعبر عن الرقم 1 متبوعا بـ 100 صفر.

ورأى كل من "لاري" و"برين" أن الاسم الجديد يروج لمهمة "غوغل" في تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها في متناول الجميع.

img

بداية غوغل كانت في مقر صغير، إذ كانت في غرفة النوم الجامعية في "ستانفورد"، أما اليوم فقد أصبحت غوغل تمتلك أكثر من 200 شركة حول العالم تغطي عدداً كبيراً من المجالات المتنوعة، خرائط "Google" و"AdSense" و"YouTube" و"DoubleClick"، يعمل فيها أكثر من 60 ألف موظف حول العالم.

أما براين فقد أصبح الآن المالك الرئيس للشركة، فيما أصبح صديقه لاري بيج الرئيس التنفيذي لشركة "Alphabet Inc" وفي شهر يونيو من عام 2018 دخلا في قائمة أغنى 100 شخص حول العالم.

ويعتبر محرك بحث غوغل الأكثر استخداماً في الشبكة العنكبوتية، وتتلقى غوغل 3.5 بليون استعلام بحث في محركها الشهير.

ويحرص محرك البحث غوغل على الاحتفال بجميع المناسبات العالمية والشخصيات البارزة من خلال تغيير الصورة الرئيسية له في كل مناسبة.

وفي الآونة الأخيرة، ظهر اهتمام محرك البحث العالمي بالعديد من المناسبات الإسلامية، بالإضافة لاهتمامه الواسع بالشخصيات العربية الشهيرة سواء في الفن أو في مجالات مختلفة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً