تغريدات

وفاة سعودي أثناء تقديم التهنئة لصديقه في حفل زفافه.. فيديو صادم!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر من إحدى حفلات الزفاف في المملكة العربية السعودية، يظهر وقوع ووفاة أحد الحاضرين بشكل مفاجئ. وأظهر المقطع المتداول بكثافة على السوشيال ميديا، لحظة تقديم الضيف التهنئة لصديقه العريس، وإذ بشكل مفاجئ يسقط أرضًا، ليسرع الحاضرون إليه لتقديم المساعدة، ظنًا منهم أنه أصيب بحالة إغماء. وكان الرجل واقفًا وسط الحضور، ثم ذهب إلى العريس من أجل تقديم التهنئة له، والذي أقبل نحوه وصافحه بعد أن تسلم منه معونة مادية، كما تنص العادات والتقاليد المحلية في مساعدة العريس، ليسقط الضيف بعدها فورًا وسط ذهول الحاضرين. https://twitter.com/abo_shebah/status/1213446189062000640 وكشفت تقارير سعودية محلية، أن الضيف يدعى "مفرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر من إحدى حفلات الزفاف في المملكة العربية السعودية، يظهر وقوع ووفاة أحد الحاضرين بشكل مفاجئ.

وأظهر المقطع المتداول بكثافة على السوشيال ميديا، لحظة تقديم الضيف التهنئة لصديقه العريس، وإذ بشكل مفاجئ يسقط أرضًا، ليسرع الحاضرون إليه لتقديم المساعدة، ظنًا منهم أنه أصيب بحالة إغماء.

وكان الرجل واقفًا وسط الحضور، ثم ذهب إلى العريس من أجل تقديم التهنئة له، والذي أقبل نحوه وصافحه بعد أن تسلم منه معونة مادية، كما تنص العادات والتقاليد المحلية في مساعدة العريس، ليسقط الضيف بعدها فورًا وسط ذهول الحاضرين.

وكشفت تقارير سعودية محلية، أن الضيف يدعى "مفرح السبيعي" وقد لفظ أنفاسه الأخيرة إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة وحادة.

وذكرت التقارير أن المرحوم هنأ العريس على الزواج وتمنى له الحياة السعيدة مع عروسه، وبمجرد الانتهاء من تلك الكلمات سقط أرضًا، في حفل الزفاف الذي أقيم بمحافظة الخرج في منطقة الرياض.

وأوضحت أن الضيف الراحل، في الأربعينيات من العمر، ويعمل في الحرس الملكي، وكان حفل الزفاف لأحد زملائه في العمل.

ونشر كثيرون صورة الراحل السبيعي، حيث نعوه بكلمات حزينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

img

وتقع العديد من حوادث الموت المفاجئ، إلا أن القليل منها ما يتم توثيقه بالصوت والصورة، من باب المصادفة.

ويعد الموت القلبي المفاجئ حالة غير متوقعة من توقف ضربات القلب والدورة الدموية تحدث دون سابق إنذار، ما يسبب توقف الدم عن الدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى.

كما تصنف أمراض الشرايين التاجية، من الأسباب الأكثر شيوعًا للموت القلبي المفاجئ، حيث تكون مسؤولة عن 80% من الحالات.

ومن بين الأسباب أيضًا الاضطراب في نظام ضربات القلب ومتلازمة ولف باركنسون وايت وبروكادا والتسارع البطيني متعدد الأشكال ومتلازمة كيو تي الطويلة.

ومن أكثر الأشخاص عرضة للموت المفاجئ، الذين تتراوح أعمارهم من 45 إلى 75 سنة، والمصابون بارتفاع الضغط الدموي وارتفاع الكولسترول ومرضى السكري والمدخنون والبدناء ومن لا يمارسون الرياضة ومن لهم سابقة مع مرض القلب.

وللحد من فرص حدوث الموت المفاجئ، يجب إجراء التمارين بانتظام وتخفيف الوزن والتوقف عن التدخين وضبط الكولسترول وضغط الدم والسكر ومراجعة الطبيب بانتظام.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً