تغريدات

فتوى "العباءة" تثير الجدل في السعودية.. وتتصدّر تويتر!

فتوى "العباءة" تثير الجدل في السعود...

محتوى مدفوع

أثار الشيخ عبدالله بن محمد المطلق، حالة من الجدل بشأن إصداره فتوى بعدم إلزام النساء ارتداء العباءة، والذي أكّد على أنّ أكثر من 90٪ من المسلمات الملتزمات، ومنهن داعيات ويحفظن القرآن الكريم، لا يعرفن ارتداء العباءات. وأضاف المطلق: "إذا سترتْ المرأة نفسها سواء بعباءة على الرأس أو الكتف أو بغير ذلك فالحمد لله، المقصود الستر". وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض على تويتر، ما دفع النشطاء لتدشين هاشتاغ "#المطلق_العبايه_غير_الزاميه"، والذي أصبح تريند بعد ساعات قليلة. وأعلن أحد نشطاء تويتر يدعى حسن الودعاني تأييده لفتوى "المطلق"، قائلًا: "أكثر العباءات المنتشرة هي عباءات للزينة وليست للستر للأسف!! هنا المحور الرئيسي والشيخ المطلق وفقه

أثار الشيخ عبدالله بن محمد المطلق، حالة من الجدل بشأن إصداره فتوى بعدم إلزام النساء ارتداء العباءة، والذي أكّد على أنّ أكثر من 90٪ من المسلمات الملتزمات، ومنهن داعيات ويحفظن القرآن الكريم، لا يعرفن ارتداء العباءات.

وأضاف المطلق: "إذا سترتْ المرأة نفسها سواء بعباءة على الرأس أو الكتف أو بغير ذلك فالحمد لله، المقصود الستر".

وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض على تويتر، ما دفع النشطاء لتدشين هاشتاغ "#المطلق_العبايه_غير_الزاميه"، والذي أصبح تريند بعد ساعات قليلة.

وأعلن أحد نشطاء تويتر يدعى حسن الودعاني تأييده لفتوى "المطلق"، قائلًا: "أكثر العباءات المنتشرة هي عباءات للزينة وليست للستر للأسف!! هنا المحور الرئيسي والشيخ المطلق وفقه الله فسر العامة حديثه إلى مآرب أخرى وأتمنى منه وفقه الله أن يظهر مرة أخرى ويعلق ويوضح ما قال".

كما دافعت هند أيضًا عن هذه الفتوى، معلقة: "الشيخ فعلًا يحث على الستر ولم يقصد التبرج وغيره ولكن مقصده أن الستر لا يقتصر على العباءة السوداء التي متعارف عليها لدينا، من الممكن أنْ تستر المرأة نفسها كما يفعل باقي النساء المحتشمات في باقي الدول اتقوا الله في علمائنا لحوم العلماء مسمومة".

بينما أعربت "روني" عن غضبها الشديد من هذه الفتاوى، قائلة: "أكاد أقسم بالله غير حانث أننا في آخر الزمان الذي قال عنه النبي: يأتي زمانٌ على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار، الثبااااات الثباااات لا تنجّروا خلف الليبرالية الواهمين الخونة يحسبون أن تحليل الحرام تطور".

ووافقتها الرأي شموخ حربية، مضيفة: "أنا سافرت برا ولا تخليت عن حجابي حتى النقاب كيف يقول العباية غير الزامية تخسي عبايتي هو ستري يا جاهل الستر".

وقال عبدالرحمن الشيخي: "العباية لباس قد اجتمع فيه جميع شروط الستر لذلك كانت واجبة على النساء واللون الأسود جاء من قول عائشة لما نزلتْ: (وليضربن بخمرهن) حتى قالت (فأصْبحن مِن الصُّبْح وكأن على رُؤوسهن الغربان) والحديث في البخاري طوبى لكم أيتها الأخوات المحافظات".

اترك تعليقاً